العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

إشبيلية يوقف انتصارات أتلتيكو في الدوري الإسباني

تغلب إشبيلية على النقص العددي في صفوفه وأوقف الانتصارات المتتالية لأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم وحرمه من الانفراد بصدارة جدول المسابقة إثر تعادله السلبي مع مضيفه أتلتيكو أمس (الأحد) في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة والتي شهدت أمس أيضاً فوزاً كبيراً 5/2 لأتلتيك بلباو على إيبار.

على استاد «فيسنتي كالديرون» في العاصمة الإسبانية مدريد، سقط أتلتيكو في فخ التعادل السلبي ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف برشلونة حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة والذي تتبقى له مباراة مؤجلة فيما رفع إشبيلية رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع.

وقدم أتلتيكو مباراة قوية وسيطر على مجريات اللعب في معظم فترات اللقاء لكنه فشل في هز الشباك أمام قوة وبسالة دفاع إشبيلية على رغم النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد فيكتور فيتولو في الدقيقة 61 لنيله الإنذار الثاني في المباراة بسبب الخشونة.

وبدأت المباراة بنشاط هجومي ملحوظ من الفريقين وسعى إشبيلية لمباغتة مضيفه بهدف مبكر ولكن هجمات الفريقين اتسمت بالعشوائية والارتباك وعدم الفعالية لتضيع الفرص تباعاً وسط يقظة المدافعين.

ونال أوجوستو فيرنانديز لاعب أتلتيكو إنذاراً مبكراً للخشونة مع فيكتور فيتولو في الدقيقة الخامسة من المباراة.

وشن خوانفران هجمة رائعة من الناحية اليمنى في الدقيقة 25 ومرر الكرة عرضية زاحفة وقابلها الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو بتسديدة مباشرة وهو على بعد خطوات من المرمى ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى.

وشهدت الدقيقة 33 فرصة خطيرة أخرى لأتلتيكو عندما وصلت الكرة على رأس جودين على حدود منطقة جزاء إشبيلية ليهيئها اللاعب لزميله جريزمان المندفع أمام حلق المرمى بجوار القائم الأيمن ولكنه لعبها خارج المرمى لتضيع فرصة خطيرة للغاية من أصحاب الأرض.

ورد إشبيلية بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 36 وصلت منها الكرة إلى سيرخيو إسكوديرو في الناحية اليسرى حيث مررها عرضية رائعة لتصل إلى زميله الأرجنتيني إيفر بانيجا الذي هيأ الكرة لنفسه ثم سددها من حدود المنطقة ولكنها ارتطمت باللاعب ساول نيجويز وذهبت ساقطة (لوب) لتمر فوق العارضة مباشرة إلى ركنية لم تستغل جيداً.

وتأزم موقف إشبيلية في الدقيقة 61 بطرد فيتولو لنيله الإنذار الثاني في المباراة بسبب الخشونة مع فيتو إثر محاولة الأخير لاختراق منطقة الجزاء من الناحية اليسرى.

كما شهدت الدقيقة التالية طرد أوناي إيمري المدير الفني لأشبيلية بسبب اعتراضاته على قرارات التحكيم.

وواصل أتلتيكو محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ولكن دفاع إشبيلية ظل على صموده رغم النقص العددي في صفوف الفريق لتتوتر أعصاب لاعبي أتلتيكو بمرور الوقت ويفتقد الفريق للتركيز المطلوب في هجماته لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

واستعاد بلباو اتزانه بعد هزيمتين متتاليتين كانت ثانيها ثقيلة للغاية أمام برشلونة صفر/6 وحقق الفريق الفوز الأول له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة ليرفع رصيده إلى 31 نقطة ويتقدم للمركز الثامن فيما تجمد رصيد إيبار عند 33 نقطة في المركز السادس.

وتقدم إيبار بهدف مبكر سجله بورخا باستون في الدقيقة الرابعة ورد بلباو بثلاثة أهداف في الشوط الأول أحرزها أدوريز وسابين ميرينو وإيمريك لابورت في الدقائق 12 و27 و40 لينهي الشوط الأول لصالحه 3/1.

وفي الشوط الثاني، جدد باستون آمال إيبار بتسجيل الهدف الثاني له وللفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 50 ولكن بلباو رد بهدفين أحرزهما أدوريز في الدقيقة 52 وماورو دوس سانتوس نجم إيبار عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 80.

العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً