العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

انتخابات الفيفا: اتحاد جنوب إفريقيا قلق من الطابع السري لحملة سيكسويل

 

أعلن الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم انه طلب من مرشحه لرئاسة الفيفا طوكيو سيكسويل الحضور لشرح حملته السرية للغاية إلى الانتخابات المقررة في 26 فبراير/شباط المقبل بزيوريخ.

وقال الناطق باسم الاتحاد الجنوب إفريقي دومينيك تشيمافي لوكالة "فرانس برس": "أعربت اللجنة التنفيذية، وهي هيئة صنع القرار في الاتحاد الجنوب إفريقي، عن قلقها إزاء الحملة السرية (للسيد سيكسويل)، وطلبت منه المجيء لشرح ذلك".

وأعرب اتحاد جنوب إفريقيا، الذي يأخذ على سيكسويل بالغياب عن الساحة الإعلامية أثناء هذه الحملة، عن أمله بالاجتماع بمرشحه قبل اجتماع الاتحاد الإفريقي في كيغالي في 5 فبراير المقبل.

وكان الاتحاد الإفريقي أوضح انه سيعلن موقفه من المرشحين للرئاسة في الخامس من الشهر المقبل.

ويتنافس سيكسويل في انتخابات رئاسة الفيفا مع البحرين الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأردني الأمير علي بن الحسين، والسويسري جيانو اينفانتينو، والفرنسي جيروم شامبانيي.

وسيكسويل، الرفيق السابق لنيلسون مانديلا في السجن بسبب مناهضة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، أصبح مليونيرا، وكان عضوا في لجنة ترشيح جنوب إفريقيا لمونديال 2010 ولجنة تنظيم المونديال.

وتجري انتخابات رئاسة الفيفا بعد أن اضطر الرئيس الموقوف السويسري جوزيف بلاتر إلى تقديم استقالته بسبب فضائح الفساد المتتالية التي لحقت بمنظمته وبه شخصيا وذلك عقب أربعة أيام من إعادة انتخابه لولاية خامسة على التوالي.

وأوقف القضاء السويسري بناء على طلب القضاء الأميركي العديد من المسئولين البارزين في فيفا وفي شركات للتسويق الرياضي معظمهم من منطقتي الكونكاكاف وأميركا الجنوبية بسبب الفساد وتبييض الأموال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً