العدد 4889 - الإثنين 25 يناير 2016م الموافق 15 ربيع الثاني 1437هـ

اتحاد أميركا الوسطى يدعم إنفانتينو في سباق رئاسة الفيفا

أعلن اتحاد أميركا الوسطى لكرة القدم الذي يملك سبعة أصوات في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) المقررة الشهر المقبل، دعمه لجياني إنفانتينو المرشح لخلافة سيب بلاتر.

ويعد الأمين العام الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنفانتينو من أبرز المرشحين في سباق انتخابات الفيفا المقررة في 26 فبراير/ شباط. واتحاد أميركا الوسطى جزء من اتحاد دول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف). وفي بيان حصلت "رويترز" على نسخة منه أمس الاثنين، أبدى رؤساء الاتحادات الوطنية السبعة في منطقتهم دعمهم لانفانتينو. ووقع على هذا البيان رؤساء اتحادات كوستاريكا والسلفادور وهندوراس وبنما وجواتيمالا وبليز ونيكاراجوا، إضافةً إلى رئيس اتحاد أميركا الوسطى رفائيل تينوكو.

وإنفانتينو موجود حالياً في باراجواي للاجتماع مع مسئولين من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم. وهو واحد من خمسة مرشحين لرئاسة الفيفا بجانب رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأمير الأردني علي بن الحسين العضو السابق باللجنة التنفيذية للفيفا، وجيروم شامبين المسئول البارز السابق في الفيفا، وطوكيو سكسويل رجل الأعمال والسياسي الجنوب إفريقي.

ودخل إنفانتينو (45 عاماً) السباق لخلافة بلاتر بعد إيقاف الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة مؤقتاً في أكتوبر/تشرين الأول الماضي في انتظار نتيجة تحقيق لجنة القيم التي قررت في وقت لاحق إيقافه عن مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم لثماني سنوات. ويعاني الفيفا من أسوأ أزمة عبر تاريخه.

وأصدرت الولايات المتحدة لائحة اتهام بحق 41 مسئولاً، العديد منهم من رؤساء الاتحادات الوطنية، إضافةً إلى هيئات وكيانات أخرى، في مزاعم رشوة وغسل أموال واحتيال منذ مايو/ أيار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً