العدد 4889 - الإثنين 25 يناير 2016م الموافق 15 ربيع الثاني 1437هـ

أندية أميركا الجنوبية تطالب برفع قيمة مستحقاتهم المالية

تقدمت أندية أميركا الجنوبية بطلب للاتحاد المهيمن على شئون اللعبة في القارة من أجل تحسين دخولهم المادية، بعد ارتفاع المقابل المالي، الذي يحصل عليه الاتحاد مقابل بيع حقوق البث التلفزيوني والرعاية.

واجتمع رؤساء أندية ريفر بليت وبوكا جونيورز وريسينغ من الأرجنتين، وناسيونال وبينيارول من أوروغواي، وسيرو بورتينيو وأولمبيا من باراغواي، مع اللجنة التنفيذية لكونميبول بمدينة لوكي بباراجواي بهدف زيادة مستحقاتهم بنسبة أكبر من 40 بالمئة التي حصلوا عليها في العام الماضي.

وأوضح رؤساء الأندية، التي تمثل رابطة أندية أميركا الجنوبية، أن رد اللجنة كان إيجابيا، بيد أنهم أكدوا أيضا أنهم لم يحصلوا على وعد قاطع في هذا الشأن.

وقال رئيس نادي بوكا جونيورز دانيل أنخيليسي خلال مؤتمر صحافي: "نرغب في الاطلاع على دخول ونفقات كونميبول لأننا ندرك أن الأندية يحق لها الحصول على مبالغ إضافية". وأضاف "الأندية هي المحركات الحقيقية للنشاط ونعتقد أنه طالما أصبحت هناك زيادة في مقابل بيع حقوق البث التلفزيوني والرعاية، فإن الأندية يحق لها الحصول على نسبة أكبر من 40 بالمئة التي عرضوها علينا".

ووعد كونميبول، بشكل مبدئي، منح ماركو تروفاتو رئيس نادي أولمبيا وخوان خوسيه زاباج رئيس نادي سيرو بورتينيو تقرير حول التعاقدات الجديدة للاتحاد، بالإضافة إلى عقد اجتماع جديد مع مندوبي الأندية في أول فبراير/ شباط المقبل.

ومن المقرر أن يعود ممثلو رابطة أندية أميركا الجنوبية للاجتماع مرة أخرى يوم الأربعاء 3 فبراير في مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية لتحديد الخطوات اللازم اتخاذها في هذا الصدد. وقال رئيس نادي ريفر بليت الأرجنتيني رودولفو دونفريو: "إنه يوم تاريخي، لقد كان اجتماعا جيدا للغاية، الأندية لا يمكنها أن تقبل الحصول على أقل من ضعف الدخول، ما حصلنا عليه مقابل المشاركة في كوبا ليبيرتادوريس كان كافيا بالكاد لتغطية المصروفات، هذه الدخول لا تتناسب مع تاريخ البطولة".

وطالبت الأندية عقب اجتماعهم الأول في أوروغواي في 11 يناير/ كانون الثاني الجاري بزيادة المستحقات التي سيحصلون عليها مقابل المشاركة في بطولة كوبا ليبيرتادوريس لنسخة العام الجاري ومقابل المشاركة أيضا في البطولات الدولية الأخرى، بنفس نسبة الزيادة التي طرأت على قيمة عقود بيع حقوق البث التلفزيوني والرعاية. وأكدت الأندية أن دخول كونميبول ارتفعت من 44 إلى 135 مليون دولار، فيما زادت قيمة الجوائز التي يحصلون عليها مقابل المشاركة في البطولات 40 بالمئة فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً