العدد 4889 - الإثنين 25 يناير 2016م الموافق 15 ربيع الثاني 1437هـ

هل يستقيل فان غال من منصبه بعد زيارته العائلية؟

فان غال
فان غال

 

يبدو أن النتائج المخيبة التي يحققها مانشستر يونايتد الانجليزي هذا الموسم لم تقنع إدارة النادي حتى الآن بضرورة التغيير والتخلي عن المدرب الهولندي لويس فان غال الذي شاهد "الشياطين الحمر" يودعون مسابقة دوري أبطال أوروبا ويودعون مسابقة كأس الرابطة من دور الـ16 على يد فريق من الدرجة الثانية وصولهم إلى تخلفهم بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الرابع في الدوري الممتاز.

وذكرت صحيفة "ذي غارديان" أن فان غال نفسه عرض على إدارة النادي التخلي عن منصبه بعد خسارة السبت في "اولدترافورد" أمام ساوثمبتون (صفر-1) في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز الذي عجز فيه "الشياطين الحمر" عن تحقيق أكثر من فوزين في المراحل الـ11 الأخيرة.

وذكرت "ذي غارديان" أن نائب رئيس يونايتد اد وودوورد لم يقبل بما عرضه فان غال وطلب من المدرب الهولندي مناقشة مستقبله مع عائلته خلال الزيارة التي قام بها إلى هولندا في اليومين الأخيرين من اجل الاحتفال بعيد ميلاد ابنته.

ومن المتوقع أن يجتمع الرجلان مجددا اليوم الثلاثاء من اجل مناقشة ما توصل إليه فان غال بعد زيارته العائلية ومن المتوقع أن يكرر المدرب الهولندي موقفه بالرحيل لان هذا الأمر سيكون في مصلحة النادي بحسب "ذي غاريان".

ومن المؤكد أن فان غال في وضع لا يحسد عليه وهو اعترف بعد خسارة السبت بان لجمهور يونايتد الحق بتوجيه صافرات الاستهجان له بعد أن اكتفى فريقه بالتسديد على مرمى ساوثمبتون مرة واحدة طيلة اللقاء الذي أضيف إلى سلسلة من النتائج المخيبة للمدرب الهولندي ورجاله الذين يتخلفون الآن بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري إبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبعد أن اعترف في ديسمبر/كانون الأول الماضي بأنه غير واثق بشأن مستقبله مع يونايتد وتلميحه بأنه قد يترك يونايتد دون أن تضطر الإدارة إلى إقالته، قائلا: "قلت سابقا في مؤتمرات صحافية أخرى بان النادي ليس مضطرا دائما الى اقالتي، ففي بعض الأحيان أن أقوم بهذا الأمر من تلقاء نفسي"، كشفت صحيفة "ذي تايمز" أمس الاثنين بان وودوورد اضطر للتدخل مرتين بين 19 ديسمبر والثاني من يناير الماضيين من اجل إقناع المدرب الهولندي بعدم الاستقالة.

وأشارت "ذي غارديان" إلى أن وودوورد يريد إيجاد بديل لفان غال قبل نهاية الموسم الجاري لكنه لا يحبذ فكرة استبدال المدرب في منتصف الموسم وتعزيز حالة عدم الاستقرار في هذا الفريق منذ اعتزال مدربه الأسطوري الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في نهاية موسم 2012-2013 واستلام مواطنه ديفيد مويز مهمة الإشراف عليه.

ورأت "ذي غارديان" بان وودوورد سيرضخ طوعا لرغبة فان غال في حال فشل يونايتد في الفوز على ديربي كاونتي (درجة أولى) يوم الجمعة في مسابقة الكأس المحلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وودوورد يقيم وضع فان غال كل مباراة على حدة وهو كان قريبا من اتخاذ قرار التخلي عن المدرب بعد الخسارة أمام ستوك سيتي (صفر-2) في اليوم التالي لعيد الميلاد حين مني "الشياطين الحمر" بهزيمتهم الرابعة على التوالي، لكن الأداء الذي قدمه الفريق بعد يومين أمام تشلسي (صفر-صفر) دفعه إلى تغيير رأيه ثم تعزز وضع المدرب بعد أن خرج الفريق من مبارياته الأربع التالية دون هزيمة.

والمشكلة التي يعاني منها يونايتد ليست محصورة بالنتائج وحسب، بل بالأداء العقيم والممل الذي يقدمه الفريق وهذا ما يقلق وودوورد واذا تواصل الوضع على هو عليه فسيوافق على عرض فان غال والتعاقد ربما مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً