العدد 4889 - الإثنين 25 يناير 2016م الموافق 15 ربيع الثاني 1437هـ

ناصر بن حمد يقود الفريق البحريني في سباق التاج الثلاثي الثانية للترايثلون بدبي

دبي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

يقود ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الفريق البحريني للترايثلون سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بطولة التاج الثلاثي الثانية للترايثلون في جولتها الأولى والتي ستنطلق فعالياتها في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة.

وسيشارك ناصر بن حمد مع أعضاء الفريق البحريني في أولى جولات التاج الثلاثي في نسختها الثانية والتي أعلن عن انطلاقها بعد ختام بطولة الايرون مان والتي أقيمت في البحرين.

وكان ناصر بن حمد قد قاد الفريق البحريني للترايثلون في تدريبات قوية بالبحرين قبل التوجه إلى دبي للمشاركة في سباق الترايثلون الدولي الهام وذلك لرفع جاهزية الفريق للمشاركة في البطولة مشيرا إلى تواجد الفريق البحريني لسباق الرجل الحديدي في بطولة دبي للترايثلون يأتي ضمن البرنامج الخاص للمشاركات الخارجية ونتمنى أن يوفق الفريق في تحقيق نتيجة ايجابية تشكل له دافعا قويا في المشاركات المقبلة معتبرا أن تواجد الفريق البحريني في السباق سيكون له أثار ايجابية من خلال اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات التي تعين الفريق في مشاركاته المقبلة.

وأضاف ناصر بن حمد أن سباق دبي للترايثلون تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الأقوى من كافة النواحي إذ يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة لتحقيق المراكز المتقدمة في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب مشيرا إلى أهمية المشاركة البحرينية في السباق والتي ستسهم في تأكيد التواجد في المحفل الرياضي الكبير الذي سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين.

وأكد ناصر بن حمد أن السباق لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين اللذين وضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز المتقدمة مشيرا إلى أن الفريق سيسعى بكل قوة إلى تحقيق انجاز جديد وأضاف ناصر بن حمد إلى أن التدريبات تسير وفق الخطة الفنية الموضوعة وهي في تصاعد مستمر بعد إجراء الحصص التدريبية في البحرين وفور الوصول إلى دبي للتعرف على مسار السباقات مؤكدا أن الفريق وصل إلى الجاهزية التامة من الناحية الفنية والبدنية وهو على استعداد تام للمشاركة في السباق.

وبين ناصر بن حمد إلى أن الفريق مستمر في تدريباته اليومية والتي يأمل من خلالها أن يحافظ على الإنجازات التي حققها في البطولة الماضية وتعزيزها بسباق دبي لتأكيد النجاحات البحرينية.

وأضاف ناصر بن حمد أن الفريق بات جاهزا للمشاركة في السباق الكبير ونأمل أن يحقق تواجدا ايجابيا في السباق عبر تحقيق النتائج المتميزة وأعرب ناصر بن حمد عن ثقته التامة في أعضاء الفريق الذين عقدوا العزم على تحقيق ظهورا طيب إلى البحرين في هذا المحفل الرياضي مؤكدا أن إصرار الفريق يجعلنا متفائلين بمستوى متميز.

 

حفل الافتتاح

يشارك اليوم ناصر بن حمد وأعضاء الفريق البحريني في الحفل العام للبطولة إذ يتم خلال الحفل تبادل الأحاديث الودية بين جميع المشاركين كما يتم خلال الحفل العام عرض القوانين والأنشطة التي تحكم البطولة في مختلف جوانبها كما يتم أيضا عرض الخرائط التي توضح خط مسابقة السباحة والدراجات والجري كما تجيب اللجنة الفنية بالبطولة على استفسارات المشاركين حول البطولة.

 

تقسيم المشاركين

وتم تقسيم المشاركين في البطولة إلى فئات: محترفين رجال، محترفين سيدات، هواة رجال، هواة سيدات، والتتابع إذ يضم كل فريق من 2 إلى 3 رياضيين، وحددت هذه الفئات إلى 10 فئات عمرية مختلفة هي: 19-24 عاما، 25-29 عاما، 30-34 عاما، 35-39 عاما، 40-44 عاما، 45-49 عاما، 50-54 عاما، 55-59 عاما، 60-64 عاما، والفئة الأخيرة هي فوق 85 عاما التي تم استحداثها نظراً لتسجيل الأميركي ليو هولاندر الذي يبلغ من العمر 86 عاماً.

وتفتح قرية البطولة أبوابها باليوم، فيما ستتم انطلاقة المنافسات مع ساعات الصباح الأولى ليوم 29 يناير/ كانون الثاني الجاري بالسباحة في مياه الخليج العربي لمسافة 1900 متر تليها قيادة الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومترا من منطقة شاطئ أم سقيم باتجاه فندق باب الشمس ثم العودة إلى منطقة شاطئ أم سقيم، فيما سيتم الجري لمسافة 21 كيلومترا و100 متر ليتم تحديد الفائزين حسب وصولهم إلى خط النهاية.

وستدار العملية التحكيمية للبطولة من قبل ممثلون من شركة الرجل الحديدي "آيرون مان" العالمية بالتعاون مع الجهات المحلية واللجنة المنظمة للبطولة، وسيتم توفير جميع وسائل السلامة للمشاركين في البطولة والدعم الطبي لهم، كما تم وضع خطة مع شرطة دبي ولجنة تأمين الفعاليات الرياضية بدبي وهيئة الطرق والمواصلات لضمان انسيابية مرور المشاركين في الشوارع وممرات الجري بما يساهم في نجاح مهمة الرياضيين المشاركين.

 

رفع عدد المشاركين

رفعت اللجنة المنظمة الحد الأقصى لتسجيل الرياضيين الراغبين في المشاركة إلى 1200 رياضي وذلك استجابة للطلبات المتزايدة في التسجيل، إذ كان العدد المستهدف يبلغ 1000 رياضي ورياضية وهو الرقم الذي تم تجاوزه منذ عدة أيام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً