العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

رومينيغه: الإصابات المتزايدة تظهر عدم قدرة اللاعبين على تحمل الوضع الحالي

قال رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم كارل-هاينز رومينيغه إن معاناة لاعبي الأندية الأوروبية الكبرى من الإصابات تتزايد بسبب عدد المباريات التي يجرى إلزامهم بخوضها.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، طالب رومينيغه كلا من الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الأوروبي (يويفا) بـ"إعادة التفكير في عدد ونوعية المباريات الدولية. لقد حان الوقت للتخفيف عن الأندية".

ويغيب عدد من لاعبي بايرن ميونيخ في الوقت الحالي بسبب الإصابات، وقد كان لاعب قلب الدفاع جيروم بواتينغ آخر المنضمين لقائمة الإصابات بالفريق. وعلى رغم ذلك، استبعد رومينيغه إبرام صفقة ضم لاعب جديد بشكل عاجل خلال الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال رومينيغه "لا يوجد لاعب جيد متاح خلال فترة الانتقلات الحالية. الحلول العاجلة لا تساعد في النهاية. لذلك لن تفعل شيئا (في سوق الانتقالات)".

ولم تكن إصابة بواتينغ بالخطورة التي كانت متوقعة في البداية، وقال رومينيغه إن لاعب المنتخب الألماني ربما يعود "خلال الثلث الأخير من النصف الثاني من الموسم".

وتعرض بواتينغ لإصابة في عضلات الفخذ خلال مشاركته في المباراة التي فاز فيها بايرن على هامبورج 2/1 يوم الجمعة الماضي لتتقلص الخيارات الدفاعية المتاحة لدى الفريق.

وأثارت أزمة الإصابات التساؤلات حول طرق التدريب المتبعة في بايرن ميونيخ تحت قيادة المدير الفني جوسيب غوارديولا، لكن رومينيغه قال إن الإصابات العضلية باتت أكثر تكرارا في الأندية الكبرى.

وقال رومينيغه: "هناك تحليل رأيته لدى اليويفا يفيد بأن لاعبي أندية القمة على وجه الخصوص يكونوا أكثر عرضة للإصابات مع المشاركة المنتظمة، وأن المؤشر يتزايد".

وأضاف "فقد شهد فريق ريال مدريد خلال النصف الأول من الموسم 16 حالة إصابة عضلية - 16!. اللاعبون ببساطة لا يستطيعون التحمل".

وأوضح "على الفيفا واليويفا الآن إعادة التفكير بشأن كم ونوعية المباريات الدولية. فعلى مدار 25 عاما شهدنا زيادة في عدد المباريات الدولية وكذلك البطولات. هذا حقيقي".

وأضاف "الآن يجرى إضافة كاس أمم (جديدة) وأمامنا كأس القارات سنخوضها في 2017 باعتبار المنتخب الألماني بطل العالم.. الآن تجرى في الفيفا مناقشات بشأن رفع عدد منتخبات كأس العالم إلى 40".

وقال رومينيغه إنه "حان الوقت للتخفيف عن الأندية... الدوري الألماني (بوندسليغا) لا يزال مستقرا على 34 مرحلة، وألغيت فكرة دور المجموعات الثاني في دوري الأبطال".

وأضاف "أفتقد حسن النية من جانب الاتحادات. خاصة في الفيفا، ولكن أيضا اليويفا. كذلك في المناقشات بشأن بواتينغ، لم أسمع حديثا سوى عن الاتحاد الألماني للعبة والبطولة الأوروبية".

وقال رومينيغه: "ماريو جوتزه (لاعب وسط بايرن ميونيخ) أصيب دون تدخل من لاعب آخر قبل أربعة أشهر خلال مباراة دولية، ولا يزال غير قادر على المشاركة حتى اليوم. كذلك افتقدنا جهود باستيان شفاينشتايغر لخمسة أشهر عقب كاس العالم 2014. يجب أن تضع الاتحادات سلامة اللاعبين في اعتبارها".

وينتظر أن يستدعى لاعب قلب دفاع بايرن ميونيخ هولجر بادشتوبر، العائد مؤخرا للملاعب بعد التعافي من إصابة في الركبة وإصابات أخرى، للمنتخب الألماني المشارك في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، إذ يتوقع أن يعوض غياب بواتينغ.

لكن رومينيغه طالب بالحذر ، قائلا إنه يجب التعامل "بحساسية" مع عودة بادشتوبر.

وأضاف رومينيغه "كلنا سنسعد بمشاركة بادشتوبر مع المنتخب في البطولة الأوروبية. ولكن من المفترض التنسيق مع البايرن في كل ما يتعلق بمشوار اللاعب هناك".

ويتطلع بايرن ميونيخ إلى تحقيق رقم قياسي بالتتويج بلقب البوندسليغا للموسم الرابع على التوالي كما يتنافس في كاس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وقال رومينيغه "أدرك أن الكثيرين ينتظرون منا التتويج بالثلاثية قبل رحيل غوارديولا عن الفريق (بنهاية عقده) في الصيف. أنا واثق من أننا سنقدم عملا جيدا خلال النصف الثاني من الموسم لكنني أوصي بالتعامل بشكل أكثر عقلانية فيما يتعلق بآمال الجماهير".

ويواجه بايرن ميونيخ اختبارا صعبا في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا حين يصطدم بيوفنتوس الذي حقق 11 انتصارا متتاليا في الدوري الإيطالي.

وقال رومينيغه: "وصول يوفنتوس إلى نهائي دوري أبطل أوروبا في الموسم الماضي لم يكن مفاجأة. إننا ندرك قوة يوفنتوس. من المهم للغاية أن نظهر بأفضل مستوياتنا خلال الأسابيع المقبلة. لدي ثقة كبيرة في غوارديولا والفريق".

كذلك أشار إلى أن تواجد فريق مثل بوروسيا دورتموند الذي يشكل تحديا محليا حقيقيا لبايرن ميونيخ، يعد أمرا جيدا.

وقال رومينيغه: "نتصدر بفارق ثماني نقاط وكذلك نتفوق في فارق الأهداف. وهذا أمر مريح. لكننا بالطبع ندرك قوة بوروسيا دورتموند".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً