العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

المعارضة السورية تؤجل اجتماعها دون قرار بشأن المحادثات

قالت قناة تلفزيون العربية الحدث إن المعارضة السورية أجلت اجتماعا في الرياض اليوم الأربعاء (27 يناير/ كانون الثاني 2016)، دون اتخاذ قرار بشأن حضور محادثات السلام المقرر لها يوم الجمعة.

ونقلت القناة عن المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات سالم المسلط قوله إن الهيئة ستجتمع مجددا الساعة العاشرة صباح غدٍ الخميس (28 يناير/ كانون الثاني 2016) في الرياض.

وقالت القناة إن المعارضة تنتظر في نفس الوقت ردا من مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي مستورا على مطالبها.

كانت الهيئة العليا للمفاوضات قالت مرارا إن على الحكومة السورية وحلفائها وقف القصف ورفع الحصار عن المناطق المحاصرة- وهي الخطوات التي وردت في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الصادر في 18 ديسمبر/ كانون الأول- قبل أن تشارك في المحادثات.

فيما قال مسئول بالمعارضة السورية في مقابلة مع قناة تلفزيون الإخبارية السعودية اليوم (الأربعاء) إن هناك "عراقيل روسية وإيرانية" تمنع عقد محادثات السلام المزمعة مع حكومة الرئيس بشار الأسد بعد غد الجمعة.

وقال عضو الهيئة العليا للتفاوض التي تمثل فصائل سياسية ومسلحة معارضة للرئيس السوري بشار الأسد، أسعد الزعبي إن المعارضة في انتظار رد الأمم المتحدة على مطالبها قبل تحديد موقفها من الحضور.

وأضاف في المقابلة "نحن ننتظر جواب السيد بان كي مون علي ضوء هذا الجواب.. إذا كان إيجابيا ربما تكون هناك موافقة علي الذهاب" في إشارة لمطلبي المعارضة بوقف قصف مناطق مدنية ورفع الحصار عن بعض المناطق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً