العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

منظمو «البحرين تتسوق»: المهرجان حقق أكثر من 11 مليون دينار بحريني

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان «البحرين تتسوق» عن النجاح الكبير الذي حققه مهرجان البحرين للتسوق في نسخته الثانية المنطلقة في نهاية الشهر الماضي، والتي دامت على مدار ثلاثين يومًا، واختتمت فعالياتها يوم السبت الموافق 23 يناير/ كانون الثاني 2016.

وأكد المنظمون أن المهرجان تمكن خلال الأسابيع الأربعة منذ انطلاقته من تحقيق أهدافه الرئيسية المتعلقة بتحفيز اقتصاد المملكة، حيث ركز على قطاعي التجزئة والسياحة عبر إبراز الجوانب المميزة في البحرين واستضافة الفعاليات والأنشطة وسحوبات الجوائز القيمة التي استقطبت آلاف الزوار من الدول المجاورة.

من جانبه، قال مدير مهرجان «البحرين تتسوق» نواف الكوهجي: «لقد حقق المهرجان أهدافه بل فاق نجاحه توقعاتنا حيث بلغت مبيعات المجمعات والمتاجر المشاركة أكثر من 11 مليون دينار بحريني في الفترة الوجيزة لإقامته».

ويذكر أن معدل المبيعات اليومية في النسخة الثانية من المهرجان بلغت 350 ألف دينار بحريني مقارنة بمعدل العام الماضي البالغ 270 ألف دينار بحريني ما يترجم زيادة بنسبة 30 في المئة في معدل مبيعات المهرجان اليومية.

وأردف «حصد مهرجان «البحرين تتسوق» إقبال واسع من المتسوقين من داخل البحرين وشكل الزوار من دول مجلس التعاون الشقيقة نسبة كبيرة منهم حيث أدت الجولة الترويجية للمهرجان الغرض الذي أقيمت من أجله».

يذكر بأن منظمي مهرجان «البحرين تتسوق» قد قاموا بجولة ترويجية في عدة مدن خليجية هي جدة والدوحة والكويت، كجزء من استعداداتهم للمهرجان من أجل تشجيع السياحة البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وواصل الكوهجي حديثه حول الفوائد التي عاد بها المهرجان على اقتصاد المملكة، قائلاً: «كان للمهرجان أثر إيجابي كبير على اقتصاد مملكة البحرين ووفر الكثير من فرص العمل المؤقتة للشباب البحريني بلغ عددها أكثر من 175 وظيفة. من جهة أخرى احتضنت الأسواق التي أقيمت خلال المهرجان 160 مشروعًا محليًا وحظي أصحابها بفرصة عرض منتجاتهم أمام جمهور محلي وإقليمي.»

وكشف منظمو هذا الحدث الوطني الضخم أن فعاليات وأنشطة المهرجان المتنوعة قد ساهمت في تنشيط وتعزيز قطاع التجزئة وساعدت في زيادة إقبال المتسوقين على المجمعات التجارية والمتاجر المشاركة من داخل البحرين وخارجها. حيث استقطبت الفعاليات أكثر من 60 ألف زائر بينهم 30 ألف من زوار حلبة التزلج على الجليد التي نصبت في مجمع العالي التجاري و1800 مشارك في «جولة التذوق» التي أقيمت بمشاركة 13 مطعمًا من أبرز المطاعم الراقية في منطقة العدلية.

العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً