العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

كاهيل يرغب بالانتقال لإنقاذ مسيرته مع إنجلترا

يشعر جاري كاهيل قلب دفاع انجلترا بخيبة أمل شديدة؛ لعدم مشاركته كثيرا مع الفريق الأول لتشلسي؛ ولذلك يرغب في الرحيل عن النادي، في محاولة لانقاذ مكانه في تشكيلة المنتخب في بطولة أوروبا لكرة القدم هذا الصيف.

وخاض كاهيل الذي يحتل المركز الثاني في قائمة حاملي شارة قيادة انجلترا أكثر من 170 مباراة مع بطل الدوري الممتاز، لكنه شارك في 12 مباراة فقط في الدوري هذا الموسم، بعدما أصبح كيرت زوما وجون تيري من العناصر المفضلة في التشكيلة الاساسية.

وقال مصدر مقرب من اللاعب لرويترز إن كاهيل يخشى الغياب عن بطولة أوروبا في فرنسا إذا لم يلعب بشكل منتظم.

وعلى رغم أن خطوة الانتقال الآن لناد آخر قد تكون صعبة؛ نظرا لان نافذة الانتقالات ستغلق يوم الاثنين، فان كاهيل عازم على مغادرة تشلسي لضمان المشاركة على أعلى المستويات.

ويقول المدافع الذي كلف تشلسي نحو 7 ملايين جنيه استرليني (10.02 ملايين دولار) عندما انضم من بولتون واندرارز في يناير كانون الثاني 2012 إنه ربما وصل الى «مفترق طرق في مسيرته».

ولعب كاهيل البالغ من العمر 30 عاما اساسيا في 10 مباريات في بداية الموسم، قبل اقالة المدرب جوزيه مورينيو عقب مرور 16 مباراة من الدوري.

وشارك بعدها مرتين فقط منذ تولى جوس هيدينك المسئولية بشكل مؤقت في 19 ديسمبر/ كانون الاول كانت احداها في كأس الاتحاد الانجليزي امام سكونثورب يونايتد المنتمي للدرجة الثالثة.

وبينما لا يظهر كاهيل كثيرا مع تشلسي إلا أنه كان من العناصر الاساسية في مسيرة انجلترا المظفرة نحو التأهل لبطولة أوروبا، إذ شارك في 8 مباريات في التصفيات التي فازوا خلالها بكل مبارياتهم العشر ليشق المنتخب طريقه إلى النهائيات.

وحمل المدافع شارة قيادة انجلترا لاول مرة في مباراة في تصفيات بطولة اوروبا اقيمت في اكتوبر تشرين الاول فازت خلالها انجلترا على استونيا في ويمبلي.

وشارك في مباراته 40 مع منتخب بلاده خلال مواجهة انتهت بالفوز 2-صفر على فرنسا وديا في نوفمبر/ تشرين الثاني، لكن ظهور جون ستونز لاعب ايفرتون الذي يسعى تشلسي للتعاقد معه وكذلك كريس سمولينج لاعب مانشستر يونايتد يعني انه سيضطر الى القتال من اجل انتزاع مكانه في بطولة اوروبا.

واصبح كاهيل في مايو/ ايار من العام الماضي اسرع لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يفوز بكل الالقاب الكبيرة المتاحة على مستوى الاندية.

فقد استغرق الامر منه نحو 3 سنوات فقط لينتزع القاب كأس الاتحاد الانجليزي ودوري الابطال والدوري الاوروبي وكأس رابطة الاندية الانجليزية والدوري الممتاز.

العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً