العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

بايرن يواجه وصيف القاع وعينه على توسيع الفارق بـ «البوندسليغا»

فرحة لاعبي بايرن هل تتكرر هذه الجولة أيضاً؟
فرحة لاعبي بايرن هل تتكرر هذه الجولة أيضاً؟

يستقبل بايرن ميونيخ المرشح بقوة للاحتفاظ بلقبه وصيف القاع هوفنهايم الأحد في ختام المرحلة التاسعة عشرة في الدوري الألماني لكرة القدم، فيما يخوض بوروسيا دورتموند مواجهة حذرة السبت مع ضيفه اينغولشتات العاشر.

في المباراة الأولى، يدخل بايرن مرحلة ما بعد إصابة قلب دفاعه الدولي جيروم بواتنغ المبتعد لعدة أسابيع بسبب إصابة في فخذه.

ولجأ المدرب الاسباني جوسيب غوراديولا إلى خطة من ثلاثة مدافعين ست مرات هذا الموسم فاز بجميعها، وقد يلجأ إلى النمسوي دافيد الابا أو المغربي المهدي بنعطية للحلول بدلا من بواتنغ في قلب الدفاع، كما يمكنه إرجاع مواطنه شابي الونسو من خط الوسط للعب هذا الدور.

ولطالما فضل غوارديولا خطة من ثلاثة مدافعين، إذ دفع ثمن اللعب بأربعة مدافعين هذا الموسم عندما سقط للمرة الوحيدة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة الخامسة عشرة، على غرار سقوطه الكبير أمام فولفسبورغ 4-1 الموسم الماضي.

وقال المدافع الآخر هولغر بادشتوبر القادر على استبدال بواتنغ: «ستكون مباراة خطيرة. هوفنهايم ظهره إلى الحائط وينبغي أن يحرز النقاط. لكن بعد بداية الإياب ضد هامبورغ أصبحنا مستعدين».

وتخلف بايرن ذهابا أما هوفنهايم منذ الدقيقة الأولى عبر كيفن فولاند لكنه عادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق توماس مولر، وبرغم طرد بواتنغ قبل ربع ساعة على نهاية الوقت، منحه هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي النقاط الثلاث في الوقت القاتل.

ولم يفز هوفنهايم، الذي يشرف عليه الهولندي هوب ستيفنز والمتساوي بالنقاط مع متذيل الترتيب هانوفر (14 نقطة)، في 15 مباراة مع بايرن، إذ خسر 11 مرة وتعادل 4.

وينوي بايرن الحفاظ على سجله الايجابي على أرضه في طريقه نحو اللقب الرابع على التوالي (رقم قياسي)، إذ يتصدر الترتيب بفارق 8 نقاط عن دورتموند، الوحيد القادر على اللحاق به، إذ يبتعد هيرتا برلين الثالث 16 نقطة عن الفريق البافاري.

ويخوض بايرن المواجهة بعد توقيعه عقد رعاية مع مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، وبعد إعلان رئيس الرابطة الألمانية كريستيان سييفيرت الأربعاء أن الدوري الألماني حسن إرباحه للموسم الحادي عشر على التوالي (2.62 مليار يورو).

وفي المباراة الثانية، ستكون مواجهة دورتموند حذرة مع اينغولشتات، إذ يملك الأخير ثاني أقوى دفاع (18) في الدوري لكن في المقابل لديه أسوأ هجوم مع 12 هدفا فقط في 18 مباراة مقابل 50 لفريق المدرب توماس توخيل صاحب اقوى هجوم.

ويعول دورتمود على الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ أفضل لاعب في إفريقيا ومتصدر ترتيب الهدافين، والثلاثي ماركو رويس والأرميني هنريخ مخيتاريان وايلكاي غوندوغان الذين سجلوا في مواجهة مونشنغلادباخ الأخيرة (3-1) خارج أرضهم.

وتتركز الأنظار مجددا على هيرتا برلين الثالث الذي يعيش مرحلة رائعة وهو يحل على فيردر بريمن السادس عشر باحثا عن تعزيز موقعه المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويحل شالكه السادس على دارمشتات الثاني عشر في ظل انتقدات كبيرة لمدربه اندريه برايتنرايتر خصوصا بعد خسارته الأخيرة على أرضه أمام بريمن 3-1.

وبرغم مشواره الجيد في الدوري الأوروبي وبداية جيدة في فترة الانتقالات الشتوية، إلا أن الأزرق الملكي عانى أمام بريمن واضطر النادي إلى تأكيد عدم إقالة برايتنرايتر.

وقال هورست هيلدت المدير العام في النادي: «نحن راضون مع اندريه. الفريق يدعمه بنسبة 100 بالمئة. خسرنا لأننا لم نستغل الفرص العديدة التي أتيحت لنا».

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، والسبت باير ليفركوزن مع هانوفر، واوغسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وشتوتغارت مع هامبورغ، والأحد فولفسبورغ مع كولن.

العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً