العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

رحلة محفوفة بالمخاطر لسان جرمان في الدوري الفرنسي

هل يواصل باريس سان جرمان انتصاراته في الدوري الفرنسي؟
هل يواصل باريس سان جرمان انتصاراته في الدوري الفرنسي؟

تنتظر باريس سان جرمان المغرد في الصدارة وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة رحلة محفوفة بالمخاطر إلى سانت إتيان السادس الأحد المقبل في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويسيطر رجال المدرب لوران بلان محليا وفي كافة المسابقات هذا الموسم الذي استهلوه بلقب كأس الأبطال على حساب ليون، إذ يتربعون على الصدارة بفارق 21 نقطة عن موناكو الثاني بعدما حققوا 6 انتصارات متتالية و15 في مبارياته الـ16 الأخيرة ولم يهدر سوى 6 نقاط فقط بعد تعادله ثلاث مرات ودون أي هزيمة، علما بأنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

وخرج النادي الباريسي فائزا من 28 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم وهو أمر لم يحققه أيضا أي فريق في البطولات الخمس الكبرى، وحقق 12 فوزا متتاليا في مختلف السابقات وهو رقم قياسي جديد في تاريخ النادي.

كما بلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة بتغلبه على تولوز 2-صفر أمس (الأربعاء) في دور الأربعة وضرب موعدا مع ليل في 23 ابريل/ نيسان المقبل، والدور ثمن النهائي لمسابقة كأس فرنسا إذ سيلاقي ليون مطلع الشهر المقبل.

بيد أن مهمة باريس سان جرمان أمام سانت إتيان لن تكون سهلة بالنظر إلى قوة الأخير على ملعبه وان كان الفريق الباريسي خرج فائزا في زيارتيه الأخيرتين لملعب «جوفروا غيشار» بنتيجة واحدة 1-صفر الموسم الماضي في الدوري وربع نهائي كأس الرابطة.

ويعاني فريق العاصمة في الآونة الأخيرة بسبب غياب صانع ألعابه الدولي الايطالي ماركو فيراتي ومواطنه تياغو موتا بسبب الإصابة، بيد انه يملك الأسلحة اللازمة لمواصلة هيمنته المحلية والاقتراب من اللقب الرابع على التوالي.

ويغيب أيضا المدافع الدولي الهولندي غريغوري فان در فيل بسبب خضوعه لعملية الزائدة الدودية والقائد تياغو سيلفا والأرجنتيني خافيير باستوري بسبب الإصابة.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم وفاز باريس سان جرمان 4-1 في الدوري و1-صفر في ثمن نهائي كأس الرابطة وكلاهما على ملعب بارك دي برانس.

وخرج باريس سان جرمان فائزا 8 مرات في مبارياته العشر الأخيرة مع سانت إتيان دون خسارة، ويعود الفوز الأخير لسانت إتيان على فريق العاصمة إلى العام 2012 عندما تغلب عليه في بارك دي برانس 2-1 في الدوري في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، علما بأنهما التقيا بعدها بثلاثة أسابيع في ربع نهائي كأس الرابطة وفاز سانت إتيان بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا.

ويتطلع باريس سان جرمان إلى الفوز للابتعاد أكثر في الصدارة خاصة أن مطارده المباشر موناكو تنتظره رحلة خطيرة أيضا أمام مضيفه انجيه مفاجأة الموسم غدا السبت.

وتفتتح المرحلة اليوم الجمعة بلقاء قمة بين مرسيليا الثامن وليل الرابع عشر.

ويسعى مرسيليا إلى تحقيق فوزه الثالث في 11 مباراة على أرضه هذا الموسم والاقتراب أكثر من المراكز الأوروبية.

ويحقق مرسيليا نتائج مخيبة على أرضه إذ سقط في فخ التعادل 6 مرات وخسر 3 مرات، في حين حقق 5 انتصارات خارج القواعد.

ولا تختلف حال ليل عن مرسيليا وهو لم يتذوق طعم الفوز في الدوري في المباريات الأربع الأخيرة (تعادلان وخسارتان) ما أدى إلى تراجعه إلى المركز الرابع عشر، بيد انه يدخل مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد بلوغه المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة عقب فوزه الكاسح على ضيفه بوردو 5-1 الثلثاء.

ويلعب السبت أيضا تروا صاحب المركز الأخير مع نانت الحادي عشر، ولوريان الثاني عشر مع رينس السابع عشر، وباستيا الخامس عشر مع ليون التاسع، وتولوز التاسع عشر قبل الأخير مع غانغان السادس عشر، وغازيليك اجاكسيو الثالث عشر مع مونبلييه الثامن عشر.

ويلتقي الأحد أيضا كاين السابع مع نيس الثالث، وبوردو العاشر مع رين الرابع.

العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً