العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

برشلونة يسعى لتعميق جراح أتلتيكو مدريد في قمة الدوري الأسباني

يخرج أتلتيكو مدريد لملاقاة مضيفه برشلونة في قمة مباريات المرحلة الثانية والعشرين لبطولة الدوري الأسباني لكرة القدم غدا السبت 30 يناير/ كانون الثاني 2016 بقلب جريح، عقب خروجه الموجع من بطولة كأس ملك أسبانيا إثر خسارته 2/3 أمام ضيفه سلتا فيغو في إياب دور الثمانية للمسابقة أمس الأول (الأربعاء).

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من عام التي يتلقى خلالها أتلتيكو مثل هذا الكم من الأهداف في مباراة واحدة، بعدما أظهر الفريق صلابة دفاعية على مدار الموسم الحالي.

وقال جابي قائد أتلتيكو عقب خسارة الفريق أمام سلتا "يتعين علينا أن نكون أكثر ثباتا على المستوى الدفاعي يوم السبت".

وأوضح جابي "لقد ارتكبنا أخطاء لا حصر لها هذه الليلة، ليس فقط على مستوى خط الدفاع ولكن في جميع خطوط الفريق، وبرشلونة سيعاقبنا بقسوة إذا تكررت هذه الأخطاء مجددا".

ومن المرجح أن يعتمد الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو على جابي لرفع معنويات زملائه في المباراة عقب الخروج من الكأس، برغم صعوبة مهمة اللاعب البالغ من العمر 32 عاما الذي سيخوض بذلك مباراته الثالثة مع الفريق خلال ثمانية أيام فقط.

ولم يحدد سيميوني موقفه بعد بشأن اللاعب الذي سيقود هجوم الفريق في اللقاء حيث يفاضل بين النجم المخضرم فيرناندو توريس والكولومبي جاكسون مارتينيز.

ويبدو برشلونة أفضل حالا من أتلتيكو، لاسيما عقب انتصاره في جميع مبارياته السبع الأخيرة في بطولتي الدوري والكأس والتي كان آخرها الفوز 3/1 على ضيفه أتلتيك بلباو في إياب دور الثمانية لبطولة الكأس أول أمس.

ويأمل لويس إنريكي مدرب الفريق الكتالوني في تعافي خوردي ألبا تماما قبل مواجهة أتلتيكو في ظل عدم قدرة أدريانو كوريا وجيريمي ماثيو على تعويض غيابه.

وتحوم الشكوك بقوة حول مشاركة سيرخيو بوسكيتس وأندرياس انييستا وأردا توران في المباراة، بسبب إصابتهم بنزلة برد شديدة هذا الأسبوع.

وقال إنريكي عقب التأهل للمربع الذهبي لكأس الملك "ظهرنا بشكل جيد جدا في الشوط الثاني، ولكن ينبغي علينا الآن التركيز على الفوز في مباراة أتلتيكو والتي ستكون صعبة بالتأكيد، لا نمتلك الوقت الكافي لالتقاط الأنفاس في هذا الجدول المزدحم بالمباريات الصعبة".

ويتصدر برشلونة ترتيب المسابقة، متفوقا بفارق الأهداف على أتلتيكو صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في رصيد 48 نقطة، علما بأن الفريق الكتالوني مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

من جانبه، يسعى ريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف الصدارة لعدم فقدان المزيد من النقاط عندما يستضيف إسبانيول بعد غد الأحد، في مواجهة أخرى بين أندية العاصمة مدريد ومدينة برشلونة، برغم استمرار معاناته من غياب نجمه الويلزي جاريث بيل بسبب الإصابة.

ورغم تعادل الفريق المخيب 1/1 مع مضيفه ريال بيتيس في المرحلة الماضية، فقد أثنى فلورونتينو بيريز رئيس الريال بشدة على مدرب الفريق الجديد الفرنسي زين الدين زيدان.

وقال بيريز "الجميع في حالة حب مع زيدان، لقد كان مستعدا لهذا التحدي وبإمكاني رؤية ذلك من خلال استمتاعه بالعمل".

أضاف رئيس الريال أن ناديه لن يبرم أي صفقات قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية الشهر الحالي، إذ قال "لسنا بحاجة للاعبين جدد، لأن لدينا بالفعل أفضل فريق في العالم".

ويلتقي فياريال صاحب المركز الرابع مع ضيفه غرناطة (المتعثر) غدا، فيما يحل سلتا فيجو، المنتشي بتأهله للدور قبل النهائي لكأس الملك للمرة الأولى منذ عام 2001، ضيفا على لاس بالماس بعد غد.

ويلتقي إيبار مع ملقة، وخيتافي مع أتلتيك بلباو، وريال سوسييداد مع ريال بيتيس غدا، فيما يواجه أشبيلية ضيفه ليفانتي، وديبورتيفو لاكورونيا مع رايو فاليكانو، وبلنسية، الباحث عن انتصاره الأول في الدوري مع مدربه جاري نيفيل، مع سبورتنج خيخون بعد غد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً