العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

بيريلي تستضيف اجتماعا "مهما" حول إطارات فورمولا 1

من المقرر أن تستضيف شركة بيريلي الايطالية اجتماعا لأهم حاملي أسهم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في ميلانو في الأسبوع المقبل لبحث تصور هذه الرياضة للإطارات في المستقبل.

وتخطط فورمولا 1 حاليا لتغيير القوانين بدءا من 2017 لتحسين البطولة ومنحها سيارات أكثر سرعة وأكثر جمالا.

وقال سائقو البطولة مرارا وتكرارا إنهم يريدون إطارات يستطيعون استخدامها منذ بداية السباق وحتى نهايته بدلا من الإطارات الحالية التي تتآكل سريعا وتتطلب قيادة حذرة.

وأشارت بيريلي في بيان أمس الخميس أن الاجتماع الذي سيعقد في مقر الشركة سيناقش "الأداء المطلوب من الإطارات".

وأضافت الشركة "بيريلي تولي أهمية كبيرة لهذا الاجتماع من أجل مواصلة التعاون الوثيق مع الاتحاد الدولي للسيارات ومالكي الحقوق التجارية والسائقين".

وقالت بيريلي موردة الإطارات الوحيدة والتي وصفت فورمولا 1 بأنها "التحدي الأكبر" لها إن الجوانب الفنية ستكون أكثر تعقيدا في 2017 ومن ثم فسيتطلب هذا اختبارات أكثر على حلبات السباق.

وتابعت بيريلي "هذا جانب كان محدودا للغاية في السنوات الأخيرة على الرغم من أهمية تطوير السيارات والتحسن الكبير في الأداء".

وأضافت "كل هذه خطوات مهمة نحو تطوير الإطارات مع الأخذ في الاعتبار تطور السيارات والتحسن الذي سيكون ملحوظا في 2017 بصفة خاصة."

وقال بيرني ايكلستون مسئول الحقوق التجارية لفورمولا 1 لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن حضور السائقين للاجتماع المقرر مع بيريلي في الثاني من فبراير شباط أمر مرحب به.

وتابع "أي سائق يريد الحضور فيمكنه ذلك. أي فريق يمكنه الحضور أيضا. رئيس بيريلي شخصيا سيحضر الاجتماع".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً