العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

انتخابات الفيفا: الاتحاد الفرنسي يدعم اينفانتينو

جياني اينفانتينو
جياني اينفانتينو

سيذهب صوت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمصلحة السويسري جياني اينفانتينو بحسب ما اكد اتحاده اليوم (الجمعة).

وقال الاتحاد الفرنسي: "بعد توافق اللجنة التنفيذية (11 عضوا وافقوا من أصل 12)، قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم دعم ترشيح جياني اينفانتينو لرئاسة فيفا".

ولم يكن هذا الاعلان مفاجئا لان موقف لو غريت كان معروفا بتفضيله دعم اينفانتينو لمنصب رئيس فيفا خلفا للسويسري الاخر جوزف بلاتر في الانتخابات المقررة في 26 المقبل، وذلك بعدما حرم مواطنه رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة ميشال بلاتيني من مواصلة ترشيحه بسبب ايقافه لثمانية اعوام نتيجة تلقيه دفعة غير مشروعة لقاء عمل استشاري قام به لمصلحة فيفا دون عقد مكتوب بين الطرفين.

وجاء دعم الاتحاد الفرنسي لامين عام الاتحاد الاوروبي على حساب مواطنه جيروم شامبانيي الذي كشف امس بان لوغريت اعلمه الخميس بانه سيصوت لاينفانتينو ما ادى الى مشادة كلامية بين الطرفين.

وكشف شامبانيي ان لو غريت اعلمه بانه يدعم الان اينفانتينو، رافضا في الوقت ذاته ان يطرح مواطنه حججه امام اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي للعبة.

وقال شامبانيي لوكالة فرانس برس: "لقد اهنت" خلال المشادة التي حصلت مع لو غريت بعد ان حاول الاول الاعتراض على قرار منعه من طرح قضيته امام الاتحاد الفرنسي.

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" ان لو غريت وصف شامبانيي بـ"الرجل الصغير"، مكررا مرات عدة "تبا لك". وما ذكرته الصحيفة اكده مصدر اخر لوكالة فرانس برس.

ويتنافس شامبانيي، المساعد السابق لامين عام فيفا، مع اينفانتينو ورئيس الاتحاد الاسيوي للعبة الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم ونائب رئيس فيفا السابق الامير الاردني علي بن الحسين ورجل الاعمال الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل من اجل خلافة بلاتر في انتخابات 26 من الشهر المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً