العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

برشلونة بصعوبة يطيح باتلتيكو مدريد في «الليغا»

برشلونة يحقق المطلوب أمام اتلتيكو مدريد-AFP
برشلونة يحقق المطلوب أمام اتلتيكو مدريد-AFP

حسم برشلونة قمته أمام اتلتيكو مدريد وفض شراكة الصدارة معه بالفوز عليه 2-1 أمس (السبت) على ملعب «كامب نو» في برشلونة في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان اتلتيكو مدريد البادئ بالتسجيل عبر كوكي في الدقيقة العاشرة، ورد برشلونة بهدفين لنجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي (30) والاوروغوياني لويس سواريز (38).

وانفرد برشلونة بالصدارة بفوزه الرابع على التوالي والسادس عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 51 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون ستقام في 17 فبراير/ شباط، فيما تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 48 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني بعد 4 أيام على خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على يد سلتا فيغو.

وفاجأ اتلتيكو مدريد مضيفه بضغط عال في الدقائق الأولى من المباراة وحرمه من الاستحواذ على الكرة وصنع الهجمات فغابت فرص الأخير فيما أثمر ضغط الضيوف هدفا مبكرا لكوكي.

وتابع اتلتيكو مدريد ضغطه القوي على لاعبي برشلونة وخصوصا ميسي ونيمار، وكاد يعزز تقدمه بهدف ثاني قبل أن يستعيد رجال المدرب لويس انريكي توازنهم تدريجيا وضغطوا بقوة بحثا عن التعادل الذي جاء عبر ميسي، قبل أن يمنح سواريز التقدم للفريق الكاتالوني.

وسهل النقص العددي في صفوف اتلتيكو مدريد بطرد البرازيلي فيليبي لويس والاوروغوياني دييغو غودين مهمة النادي الكاتالوني في الشوط الثاني في الحفاظ على تقدمه وبالتالي الفوز.

وكانت أول فرصة لاتلتيكو مدريد اثر تسديدة قوية لساوول نيغيز في الزاوية البعيدة للحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو الذي أبعدها ببراعة إلى ركنية (2).

ومنح كوكي التقدم لاتلتيكو مدريد بتسديدة على الطائر بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية لنيغيز (10).

وهو الهدف الثالث لكوكي هذا الموسم.

وكاد الأرجنتيني اغوستو فرنانديز يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية زاحفة من 18 مترا مرت بجوار القائم الأيمن لبرافو (19).

وأنقذ الحارس الدولي السلوفيني يان اوبلاك مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لسواريز من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (28).

ونجح ميسي في إدراك التعادل عندما استغل كرة زاحفة من جوردي البا داخل المنطقة فسددها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (29).

وهو الهدف الثاني عشر لميسي هذا الموسم.

ومنح سواريز التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من البرازيلي داني الفيش فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيمناه بين ساقي الحارس اوبلاك (38).

وهو الهدف التاسع عشر لسواريز هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وتلقى اتلتيكو مدريد ضربة موجعة بطرد المدافع البرازيلي فيليبي لويس لتدخل قوي بحق ميسي (45).

واضطر مدرب اتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى إخراج القائد غابي والدفع بالمدافع الأيسر خيسوس غاميز لسد فراغ طرد لويس.

وأنقذ برافو برشلونة من هدف التعادل بتصديه لكرة الفرنسي انطوان غريزمان من مسافة قريبة وحولها إلى ركنية (56).

وزادت محن اتلتيكو مدريد بطرد غودين لتلقيه البطاقة الثانية اثر تدخل بحق مواطنه سواريز (65).

واخرج سيميوني غريزمان ودفع بالمدافع المونتينيغري ستيفان سابيتش.

في المقابل، أشرك انريكي لاعب وسط اتلتيكو مدريد السابق الدولي التركي أردا توران مكان الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش، وكاد يهز شباك فريقه السابق عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن (77)، وأخرى لالفيش من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن (80).

وتستكمل المرحلة اليوم الأحد بلقاءات اشبيلية مع ليفانتي، وفالنسيا مع سبورتينغ خيخون، ولاس بالماس مع سلتا فيغو، وريال مدريد مع اسبانيول، على أن تختتم غدا (الاثنين) بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع رايو فايكانو.

العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً