العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

فوز بشق الأنفس لدورتموند بالدوري الألماني

اوباميانغ يواصل تألقه في البوندسليغا
اوباميانغ يواصل تألقه في البوندسليغا

حقق بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني فوزا بشق النفس على ضيفه اينغولشتات الوافد الجديد 2-صفر أمس (السبت) في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب سيغنال ايدونا بارك وأمام أكثر من 81 ألف متفرج، قاد الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ فريقه بوروسيا دورتموند إلى فوزه صعب على ضيف قليل الخبرة في الدرجة الأولى بتسجيله الهدفين في وقت متأخر رافعا رصيده إلى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وافتتح أفضل لاعب في إفريقيا للعام 2015 التسجيل بعدما ارتقى لكرة عرضية أرسلها البولندي لوكاس بيشتشيك وتابعها برأسه في مرمى الحارس النمسوي رمضان اوجان (77).

وأضاف الغابوني الهدف الثاني بعدما تابع كرة من الأرجنتيني غونزالو كاسترو في أسفل الزاوية اليسرى (86).

وارتفع رصيد دورتموند إلى 44 نقطة وبات على بعد 5 نقاط من بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة السابقة الذي يستضيف اليوم هوفنهايم صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير، وبقي اينغولستات عاشرا وله 23 نقطة.

بريمن يعود من بعيد وعلى ملعب فيزر شتاديون وأمام أكثر من 40 ألف متفرج، فرط هرتا برلين الثالث بفوز كان في متناوله بعد أن تقدم على مضيفه فيردر بريمن 3-1 لكنه لم يستطع الحفاظ على هذا التقدم وارتضى بنقطة بتعادله معه 3-3 فصار رصيده 34 نقطة مقابل 19 لمنافسه صاحب المركز الخامس عشر.

وافتتح التشيكي فلاديمير داريدا التسجيل لفريق العاصمة بعد تمريرة رأسية من النروجي بير سكيلبريد تابعها بيمناه في سقف الشبكة من الجهة اليمنى (29).

وعزز مارفن بلاتنهارت تقدم الضيوف بالهدف الثاني من ركلة حرة وضع الكرة منها في أعلى الزاوية اليمنى (41).

وفي الشوط الثاني، قلص فيردر بريمن عبر البديل فين بارتلز اثر تمريرة من النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (67)، لكن سرعان ما أعاده العاجي سالومون كالو إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للفريق الزائر اثر تمريرة من البديل يوهانس فان دن بيرغ (71) رافعا رصيده في البطولة إلى 101 أهداف.

وعاد فيردر بريمن من بعيد وسجل هدفي التعادل، اولهما عبر المخضرم البيروفي كلاوديو بيتزارو من ركلة جزاء حصل عليها النيجيري انطوني اوجاه اثر عرقلته من قبل فابيان لوشتنبرغر (75).

وأعاد المدافع الاوروغوياني سانتياغو غارسيا الأمور إلى نقطة الصفر بتسجيله الثاني وإدراكه التعادل لأصحاب الأرض بعد ركلة ركنية نفذها يونوزوفيتش وتابعها الأول برأسه على يسار الحارس الدولي النروجي رونه يارشتاين (77).

ليفركوزن رابعا وشالكه خامسا وعلى ملعب باير ارينا وأمام نحو 29 ألف متفرج، فاز باير ليفركوزن على ضيفه هانوفر الأخير 3-صفر رافعا رصيده إلى 31 نقطة نقلته إلى المركز الرابع.

بدوره، تقدم شالكه إلى المركز الخامس بعد فوزه على ضيفه دارمشتات الصاعد حديثا 2-صفر رافعا رصيده إلى 30 نقطة فتقدم بفارق نقطة واحدة على بوروسيا مونشنغلادباخ الذي سقط على ارض ماينتس صفر-1 أمس الأول في الافتتاح.

وتعادل اوغسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت صفر-صفر فصار رصيد كل منهما 21 نقطة، ويتقدم الأول على الثاني بفارق الأهداف.

العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً