العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

مواجهة صعبة للأهلي أمام تطور البرتقالي

المنامة والمحرق يفتتحان مربع كأس السلة

من لقاء سابق بين المنامة والمحرق
من لقاء سابق بين المنامة والمحرق

ينطلق اليوم (الأحد) المربع الذهبي لكأس زين البحرين لكرة السلة والذي يضم الفرق الأربعة الكبيرة في كرة السلة البحرينية.

هذا المربع يعتبر بداية الاختبار لهذه الفرق قبل انطلاق المربع الذهبي لبطولة الدوري.

الاختلاف الوحيد بين المربعين أن مربع الكأس يقام من دور واحد فقط ويتأهل منه فريقان للمباراة النهائية في حين أن مربع الدوري سيقام من دورين وتتأهل الفرق الثلاثة منه للدورة الثلاثية التي سيتأهل منها الفريقان إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري.

مربع الكأس في غاية الحساسية لأن كل مباراة منه ستكون حاسمة لأنه لا مجال للتعويض والفائز في مباراتين سيضمن بلوغ المباراة النهائية للبطولة.

المباراة الأولى مساء اليوم ستجمع بين المنامة والمحرق عند الساعة 6.00 مساء في مباراة في غاية القوة والاثارة، تليها مباراة متكافئة بين الأهلي والحالة عند الساعة 7.45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

المنامة تأهل للمربع الذهبي بفوزه على الاتحاد بنتيجة كبيرة في حين أن المحرق وصل للمربع بفوز صعب على فريق النويدرات بفارق 67/65 بعد ثلاثية أثارت الكثير من الجدل.

المباراة أيضا تشكل بداية الفريقين في المنافسة بالبطولة التي يحمل المنامة لقبها بفوزه في نهائي الموسم الماضي على النجمة.

المحرق اليوم بقيادة مدربه الإسباني جوزيف بيب كلاروس سيسعى إلى تغيير شكل فريقه وخصوصا بعد التعاقد مع المحترف الجديد الأميركي ايمانويل ويليس الذي لا تبدو مشاركته مؤكدة في ظل رغبة المدرب في الاستمرار مع المحترف الكندي تيرون واتسون المرجح مشاركته اليوم.

الأمر نفسه ينطبق على المنامة الذي لم يشرك إلى الآن محترفه الجديد الأميركي جيرماريو دافيدسون ومن المرجح أن يستمر مع المحترف الباهامي كاديم كولبي.

المحرق قدم مباريات قوية ضد المنامة هذا الموسم ولن يكون من السهولة للمنامة الفوز على المحرق الذي سيسعى إلى أحداث المفاجئة.

المنامة سيفتقد لاعبه أحمد نجف الموقوف في حين أن المحرق مكتمل الصفوف.

الأهلي - الحالة

في المباراة الثانية مساء اليوم فإن الأهلي سيكون أمام مهمة صعبة في مواجهة الحالة (البرتقالي) المتطور والذي نجح في حسم تأهله لمربع الدوري كما تأهل لمربع الكأس بفوزه على النجمة.

المباراة ستكون ربما الاختبار الحقيقي الأول لمحترف الأهلي الأميركي سي جي المطالب بتحسين عطائه إذا ما أراد البقاء في الفريق في الوقت الذي أنجسم فيه الحالة بشكل أكبر مع المحترف الأميركي لورن وودز.

المباراة تعتبر بوابة الوصول للنهائي بالنسبة للفريقين كون الفائز سيضع رجلا في النهائي لأنه يتبقى له فوز آخر لبلوغ النهائي.

الأهلي سيفتقد لاعبه عيسى إبراهيم الموقوف في حين أن الحالة سيخوض اللقاء بصفوف مكتملة.

العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً