العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

قوة المرأة... ساعة Perrelet الماسية الجديدة

تحت إدارة جديدة، ومسلّحة بآلية من صنعها وساعات خاصة بالسيدات تناسب مختلف المناسبات، تخطّ دار Perrelet طريقها نحو المستقبل حاملةً في جعبتها خططاً كبيرة ومجموعات ساعات أكبر حجماً – ومولية أذواق المرأة الأولوية. وفي شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تمّ تعيين تريستان بوير دو بويان مديراً عاماً للشركة، هو الذي عمل في شركات أمثال Daniel Roth و Gerald Genta و Breitling. ويخطّط تريستان لتمكين صورة الماركة على الساحة العالمية عبر تعزيز قدرتها على الاكتفاء الذاتي وتنفيذ مجموعة كبيرة من الساعات الحسنة التصميم والعصرية.

يقول تريستان: «ننوي أن نعزّز إرث Perrelet ومكانتها كصانع ساعات عبر تقديم، وفي الوقت المناسب، ساعات حصرية ذاتية التعبئة تقوم على آليتنا الخاصة. ونحن نعتبر دعم المجموعة العنصر الأساسي في تطوّرنا وتقدمنا». وفي كلامه، أشار دي بويان إلى مجموعة شركات تضمّ ماركات مثل Soprod و IMM Ineltec و MHVJ وجميعها شركات شقيقة ضمن مجموعة Festina التي يملكها ميغيل رودريغيز مالك Perrelet. وكانت Perrelet قد أطلقت آلية Alternance 10 A10 التي من المفترض أن تشغّل مجموعة ساعات Perrelet كلها، في خطوة جديدة تقرّب دي بويان من تحقيق أهدافه. ويقول مصدر آخر في الشركة: «اعتباراً من يناير/ كانون الثاني 2015، تقوم ساعاتنا كلها الموزّعة في كلّ أنحاء العالم على آليات من صنع شركة آلياتنا Soprod التي تملكها المجموعة بالكامل. إلى ذلك، تتمّ صناعة النابض الدقيق والذي يعتبر جزءاً أساسياً في آليتنا، من قبل شركة ASTRAL وهي شركة أخرى ضمن مجموعتنا ونحن نملكها بالكامل». ويضيف المصدر قائلاً إلى Perrelet ستنضم بالتالي إلى نخبة من الماركات التي تعتبر صانعة ساعات عمودية بكل ما للكلمة من معنى. «أصبحت منتجاتنا اليوم تصمّم وتصنع بالكامل في مجموعتنا، من الغلاف إلى الآليات إلى عناصر رئيسة أخرى».

للسيدات فقط!

استوحي تصميم ساعة New Diamond Flower Gold من زهرة اللوتس، إنها أحدث تصميم يضاف إلى مجموعة Diamond Flower التي كانت تتوافر سابقاً من الفولاذ أو الخزف. يبلغ قطر غلاف هذه الساعة 36.5 ملم وهو مصنوع من الذهب الزهري الدافئ اللون الذي يعزّز جمال المينا المتوافرة بألوان الأبيض أو الأسود أو البني. ومرفقة بسوار من جلد التمساح المتوافرة بألوان مختلفة تتماشى مع ألوان المينا: الأبيض الثلجي، الأسود الحالك، أو البني بلون الشوكولا. يتوافر أيضاً سوار مطاطي بألوان متناسقة. ويثبت السوار، الجلدي أو المطاطي، على المعصم بواسطة إبزيم ذهبي من الذهب الزهري من عيار 18 قيراطاً. أما من الداخل، فتقوم هذه الساعة على آلية حصرية ذاتية التعبئة مزدوجة الدوار من صنع Perrelet تتميّز بقدرة على الحفظ لمدة 42 ساعة وتعتبر بمثابة تمرين من حيث الشكل وآلية العمل: فالدوار الثاني يقوم بتعبئة الآلية وهو مصمّم على شكل زهرة اللوتس ويمكن رؤيته من المينا. بالمقابل، تأتي الجهة الخلفية من الغلاف شفافة فتسمح برؤية الآلية الحائزة براءة اختراع من زاوية أخرى. أما المؤشرات، فتأتي على شكل بتلات الزهرة، بعضها مرّصع بالماس، وموزّعة بين الأرقام الرومانية 3 و 6 و 9 و 12. ويكتمل شكل المينا بعقارب الساعات والدقائق والثواني المركزية.

أما المرأة التي ترغب في مظهر أنيق أكثر كلاسيكية، تقدّم Perrelet ساعة First Class Lady Open Heart التي تتميّز بغلاف من الفولاذ يبلغ قطره 35 ملم، وبمينا باللون الأسود أو الأبيض تحمل أرقاماً عربية وعقارب ساعات ودقائق وثوانٍ مركزية، فيما نرى عند موقع الرقم 6 عجلة التوازن في قلب آلية P-391 المصنوعة في مشاغل الشركة. وتكتمل هذه المجموعة الخاصة بالسيدات بساعة First Class Open Heart المصنوعة من الفولاذ والتي يبلغ قطر غلافها 42.5 ملم وهي برأيي، أجمل الساعات على معصم الرجال والسيدات على حد سواء!

العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً