العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

نائب مستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي يزور واشنطن

وسط تحركات لبيونج يانج لإطلاق صاروخ بعيد المدى

وسط تحركات مريبة حول استعداد بيونج يانج لإطلاق صاروخ بعيد المدى، يقوم نائب مستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي جو تيه يونج بزيارة إلى الولايات المتحدة الشهر المقبل لحضور مؤتمر استراتيجي رفيع المستوى.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن مصادر في الحكومة الكورية الجنوبية قولها اليوم الأحد (31 يناير/ كانون الثاني 2016) إن الجانبين الكوري الجنوبي والأميركي يقومان بتنسيق نهائي حول جدول زمني لعقد المؤتمر. ويركّز هذا المؤتمر الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين على تعزيز التشاور الاستراتيجي من أجل خلق البيئة المناسبة للتوحيد السلمي بين الكوريتين، على خلفية اتفاق جرى التوصل إليه بين رئيسة كوريا الجنوبية باك كون هيه ونظيرها الأميركي باراك أوباما في أكتوبر/ تشرين أول الماضي. وسيعقد المؤتمر الاستراتيجي في فبراير/ شباط المقبل وسيحضره وفد كوري جنوبي مكون من مسئولي وزارات الخارجية والوحدة والدفاع برئاسة نائب مستشار الأمن القومي. ومن المتوقع أن تشارك فيه نائبة مستشارة الأمن القومي الأميركي أفريل هينس، وبعض مسئولي وزارتي الخارجية والدفاع.

وسيجري الجانبان مشاورات حول الأسلحة النووية والصواريخ الكورية الشمالية وفرض عقوبات إضافية على بيونج يانج بجانب عقوبات مجلس الامن الدولي، حسب يونهاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً