العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ

بنك الإسكان يدشن اليوم برنامج «طموح» للسكن العمودي

يدشن بنك الإسكان اليوم الاثنين (1 فبراير/ شباط 2016) برنامج «طموح» للسكن العمودي، وهو برنامج ذو طبيعة ادخارية، لتسهيل شراء الشقق للجيل الجديد من الأسر المستفيدة من التمويل الإسكاني مع ضمان إعادة شراء الشقق من قبل بنك الإسكان بعد مرور سبع سنوات، مما يمكن المواطن، فيما بعد، من شراء بيت العمر.

ويطلق البنك هذا البرنامج تحت شعار «حقق الحلم الكبير من بداية ذكية»، في وقت متزامن مع عزمه على طرح عدد من المشاريع السكنية العمودية في مختلف مناطق المملكة، والتي صممت وفق المتطلبات الحديثة للأسر العصرية وبأعلى معايير الجودة في التصميم والإنشاء، من أجل بناء مجتمعات توفّر الحياة العصرية والطاقة الإيجابية.

وقال مدير عام بنك الإسكان، خالد عبدالله: «إن البنك عكف على تطوير هذا البرنامج بناء على خبرته الطويلة في مجال التمويل العقاري لتطوير الخدمات الإسكانية والتمويلية، وحرص على الأخذ في الاعتبار عدداً من العناصر التي تحقق الرضا لعملاء البنك الشباب فيما يتعلق باختيار المسكن الملائم حيث ينطوي برنامج «طموح» على هدف اجتماعي يتمثّل في التخطيط المالي المناسب للوصول لبيت العمر تدريجياً من خلال خيار العيش في شقة في البداية».

موضحاً أن :»المراحل الأولى من حياة الأسرة الحديثة تتطلب أوجه انفاق متعددة من أجل مستوى معيشي لائق، وبرنامج «طموح» يتميز بطبيعته الادخارية التي تمكن الأسرة من تملك المسكن المناسب للسنوات الأولى من عمرها، وفي الوقت نفسه، الادخار لبيت المستقبل عندما يحين الوقت لذلك، إذ يمكّن البرنامج الأسر من الارتقاء التدريجي في السكن من الشقة إلى المنزل بما يتناسب مع التطور في المستوى المعيشي ودخل الأسرة».

وبرنامج «طموح» هو برنامج اختياري مجاني متاح للمستفيدين من التمويل الذي تقدمه وزارة الإسكان، والراغبين في تملّك شققاً في المشاريع التي ينشئها بنك الإسكان، ويضمن البنك للمشاركين في البرنامج إعادة شرائه لهذه الشقق بقيمة تعادل 90 في المئة من قيمتها السوقية حينئذ. وبموجب البرنامج يكون للمشترك خيار إعادة البيع ما بين السنة الثامنة وحتى العاشرة منذ تاريخ الانضمام للبرنامج وامتلاك الشقة.

ودعا فئة الشباب إلى الأخذ في الاعتبار أهمية تخصيص دخل الأسرة للأمور الحياتية المهمّة كالتعليم المتميّز للأبناء بدلاً من جعل الأسرة ترزح تحت التزام ديون كبيرة تُرهق ميزانيتها بأقساط عالية تنفق على السكن في وحدات سكنية غالية الثمن، كما أن خاصية برنامج «طموح» تجعل من الإنفاق على الإيجار قناة ادخارية تجعل خيار السكن في شقة يبدو مناسباً في بداية الحياة للزوجين، دون التخلي عن حلم امتلاك الفيلا، وعندما يحين الوقت للتوسع في السكن بما يتناسب مع نمو الأسرة تكون قيمة هذه الشقة محفوظة وبإمكان الأسرة إعادة بيعها للبنك وفق برنامج «طموح»، للمساهمة في تغطية قيمة السكن المراد الانتقال إليه.

العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:01 ص

      استفساار

      انا عندي شقة تمليك يصير احولها للادخار لان جدي بننظلم احنا

    • زائر 1 | 3:00 ص

      لويش هالتضخيم

      عجبتني كلمت تملك فيلا
      اسكان وفيلا اشلون بالله

اقرأ ايضاً