العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ

«الزعيم» رهيب قهر المحرق في أصعب الظروف

الحالة استغل إصابة سي جي وفاز على سلة الأهلي

من لقاء المنامة والمحرق أمس
من لقاء المنامة والمحرق أمس

قهر فريق المنامة ظروفه الصعبة وأكد تفوقه متمكناً من تحقيق فوز مثير على فريق المحرق بعد وقت إضافي بنتيجة 90/87 في مباراة حماسية حضرها جمهور كبير على صالة اتحاد السلة أمس (الأحد).

ونجح «الزعيم» في تحقيق الفوز على رغم تخلفه بفارق 15 نقطة مع نهاية الربع الثاني 35/50 وخروج محترفه الباهامي كاديم في نهاية الربع الثالث بالخطأ الشخصي الخامس وتبعه محمد أمير بالطريقة نفسها في الوقت الذي افتقد لاعبه الموقوف أحمد نجف ما جعله في وضع حرج.

مدرب المنامة استدرك الوضع من خلال إشراك الخماسي محمد حسين «كمبس»، محمد كويد، أحمد عزيز، ميثم جميل ومحمد قربان إذ نجح هذا الخماسي في تسيير اللقاء لمصلحته من خلال أداء قوي وهادئ وبخبرة كبيرة من النجوم الخمسة.

المحرق كانت الظروف لمصلحته غير أنه أضاع الفوز من بين يديه.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة كمبس بتسجيله 19 نقطة وكاديم 17 نقطة ومحمد قربان 15 نقطة و12 نقطة لكل من عزيز وكويد وميثم جميل 10 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف المحرق فكان محترف الفريق الكندي تيرون واتسون بتسجيله 24 نقطة وبدر عبدالله 18 نقطة و10 نقاط لكل من علي شكر الله وعلي عباس.

المحرق فرض أفضليته على الربع الأول الذي تمكن فيه من تسيير الأمور لمصلحته في ظل تألق نجمه بدر عبدالله لينتهي هذا الربع بتقدم الفريق 26/19.

ولم يختلف الربع الثاني عن الأول في ظل استمرار تقدم المحرق وفرضه أفضليته وتألق محترفه الكندي واتسون الذي سجل نقاطاً متتالية مكَّنت المحرق من توسيع تقدمه ليتمكن من إنهاء الربع الثاني بفارق 15 نقطة 50/35.

الربع الثالث كان ربع الأخطاء الشخصية من الجانبين والذي نجح فيه المنامة في تقليص النتيجة إلى 65/59.

الربع الرابع أدى فيه المنامة بشكل مثالي متمكناً من تسجيل عودة قوية من دون محترفه لينتهي هذا الربع بالتعادل 80/80 قبل أن ينجح المنامة في حسم المباراة لمصلحته 90/87 بعد الوقت الإضافي الأول.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، عادل غلوم وبدر العنزور.

فوز الحالة

استغل فريق الحالة الإصابة التي تعرض لها محترف الأهلي الأميركي سي جي غليز في الإحماء الذي سبق مباراة الفريقين أمس (الأحد) بالمربع الذهبي لكأس زين البحرين لكرة السلة متمكناً من تحقيق فوز مستحق بنتيجة 85/75.

ودخل الحالة بهذا الفوز بقوة في سباق التأهل للمباراة النهائية للبطولة في الوقت الذي تعرضت فيه حظوظ الأهلي للانكسار وخصوصاً أن سي جي لن يشارك فيما تبقى من المباريات في ظل الإصابة القوية التي تعرض لها في يده ما استدعت نقله مباشرة للمستشفى.

ولعب الحالة بمثالية اليوم وخصوصاً في منطقة تحت السلة في الوقت الذي اهتزت فيه كثيراً معنويات الأهلي بهذه الإصابة المفاجئة قبل بداية اللقاء وهو ما تسبب في تأخره كثيراً بالنتيجة إذ لم تفلح عودة الأهلي المتأخرة في تغيير واقع اللقاء الذي انتهى لمصلحة الحالة.

واستغل الأهلي الرميات الثلاثية في العودة من فارق 20 نقطة إلى فارق 5 نقاط غير أن الحالة سرعان ما نجح في توسيع الفارق مجدداً.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة نجم الفريق علي جعفر بتسجيله 23 نقطة في حين سجل أحمد جمال 17 نقطة والمحترف الأميركي لورن وودز 17 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف الأهلي فكان حسين شاكر بتسجيله 20 نقطة وكاظم ماجد 18 نقطة وصباح حسين 12 نقطة وهشام سرحان 12 نقطة.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من: حسن أحمد، علي أحمد وعقيل صليل.

العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:23 ص

      اتقارن الاهلي والمنامة اللي يعتبر منتخب البحرين كل لاعب في المنامة يمتلك مقومات متكاملة والمحترف مع المنامة جدا عادي وما غير بالعكس المنامة فاز بدونه ولاتنسى المحرق ما عنده لاعب ارتكاز صريح محترف المحرق قصير القامة يعني ظروف المحرق أصعب من المنامة إلا التحيز واضح للمنامة بشكل لا يقبل الشك

    • زائر 4 | 6:06 ص

      مضحك الخبر أصعب الظروف ههههههه إذا المنامة أصعب الظروف باقي الفرق شنقدر اتقول عنها .. ثانيا عودة محمد حسن للعب من جديد بعد غياب طويل لم يذكر من قريب ولا بعيد الإنصاف شي جيد

    • زائر 2 | 2:39 ص

      مضحك الخبر أصعب الظروف ههههههه إذا المنامة أصعب الظروف باقي الفرق شنقدر اتقول عنها .. ثانيا عودة محمد حسن للعب من جديد بعد غياب طويل لم يذكر من قريب ولا بعيد الإنصاف شي جيد

    • زائر 3 زائر 2 | 5:31 ص

      بدون لاعب ارتكاز

      أستطاع المنامة الفوز على المحرق بدون لاعب ارتكاز صريح يا الغالي، جان قدر الأهلي يفوز على الحالة ( الخجول فنيا بالنسبة للمحرق ) بدون اللعب المحترف لو بس تبون تتحججون !!!!

    • زائر 1 | 12:15 ص

      اهلاوي محايد

      اثبت كويد انه صفقة ممتازة للمنامة وهو نجم الدوري حاليا مع حسين شاكر وللاسف هذا حال الاهلي مع المحترفين الجماهير الاهلاويه تطالب بمحترف سوبر

اقرأ ايضاً