العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ

تحالف كردي عربي في سورية يعلق مشاركته في مفاوضات جنيف

قرر "مجلس سورية الديمقراطية" وهو تحالف عربي كردي معارض ينشط خصوصاً في شمال سورية، تعليق مشاركته في مفاوضات جنيف بعدما لم يتلق ستة من ممثليه دعوات من الأمم المتحدة، وفق ما أكد أحد أعضائه اليوم الإثنين (1 فبراير/ شباط 2016).

وقال الرئيس المشترك للمجلس، هيثم مناع لوكالة "فرانس برس" عبر الهاتف من جنيف "قررنا الأحد تعليق مشاركتنا في المفاوضات بعدما لم يتلق خمسة ممثلين أكراد وآخر تركماني دعوات من موفد الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا" إلى المفاوضات.

وبحسب مناع، من المقرر أن يشارك وفد معارض غير وفد الهيئة العليا للمفاوضات، المنبثقة عن اجتماع أطياف واسعة من المعارضة السورية في الرياض، في مفاوضات جنيف، بعدما أرسل إلى الأمم المتحدة لائحة تضم 35 اسما، 20 منهم من أعضاء "مجلس سورية الديمقراطية".

وأوضح مناع "ستة أسماء فقط من أصل عشرين أبلغت بان مشاركتها (في المفاوضات) ستكون قيد الدرس في وقت لاحق". وأضاف "لذا قررنا مساء الأحد في جنيف مع أصدقائنا الأكراد وبينهم صالح مسلم، رئيس الحزب الكردي الأبرز في سورية تعليق مشاركتنا"، في إشارة إلى حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي" الذي استثنته الأمم المتحدة من الدعوة إلى جنيف على رغم فعالية جناحه العسكري، وحدات "حماية الشعب الكردية"، في التصدي لتنظيم "داعش" في شمال وشمال شرق سورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً