العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

المحرق قوي... الحالة في الطريق... والأهلي لاستعادة المبادرة

المنامة حافظ على تفوقه في أصعب الظروف

من لقاء المنامة والمحرق
من لقاء المنامة والمحرق

أكد فريق المنامة في الجولة الأولى من المربع الذهبي لمسابقة الكأس، أنه الفريق الأفضل في كرة السلة البحرينية على الإطلاق، وأنه في أصعب وأحلك الظروف قادر على الفوز بالمباراة وإنقاذ نفسه من الحرج ومن الدخول في لعبة الحسابات.

المنامة في مباراة المحرق الأولى له في مربع كأس السلة كانت الظروف في غير صالحه؛ لجهة غياب عملاقه أحمد نجف وتراجع أداء حسن نوروز في المراحل الأخيرة بفعل غيابه عن الفريق، وكذلك تراجع أداء يونس كويد.

وزادت ظروف الفريق سوءا مع تحصل محمد أمير على 3 أخطاء شخصية منذ الربع الأول، وصولا إلى خروج محترفه الباهامي كاديم كولبي بالخطأ الشخصي الخامس في نهاية الربع الثالث، وتبعه خروج محمد أمير في الربع الأخير بخمسة أخطاء شخصية.

الفريق أيضا كان متخلفا في نهاية الربع الثاني بفارق 15 نقطة 35/50 في الوقت الذي كان فيه المحرق في أفضل حالاته البدنية والفنية وتكامل الصفوف.

كل هذه الظروف لم تمنع المنامة في نهاية المطاف من تحقيق الفوز بنتيجة 90/87 بعد وقت إضافي أول، إذ أكد فيه الفريق أنه قادر بتشكيلته المحلية على المنافسة على البطولات المحلية.

المنامة خرج من الجولة الأولى من مربع كأس السلة بشعار واضح تماما أن الفريق قادر في أحلك الظروف على الانتصار.

«البلوك» الرائع الذي قام به نجم المنامة محمد كويد في الثانية الأخيرة في الوقت الأصلي، أكد أن المنامة حتى من دون محترف لن يخسر.

الأمر الآخر الجيد في الجولة الأولى من مربع كأس السلة، كان الظهور القوي لسلة المحرق وتأكيدها على قدراتها التنافسية، وأنها ستكون رقما صعبا في منافسات المسابقات المحلية هذا الموسم، وقد تكون المنافس الأبرز لسلة المنامة في ظل تكامل صفوف الفريق وزيادة الانسجام والفعالية بين اللاعبين، والدور المؤثر الذي بات يلعبه العملاق علي شكر الله وكذلك عودة المخضرم محمد حسن.

كل هذه العوامل تجعل من المحرق فريقا قويا متكاملا قادر على بلوغ النهائي.

الحالة هو الآخر أكد قدرته على السير بشكل تصاعدي من مرحلة إلى أخرى، والفريق في الطريق الصحيح، وبفوزه على الأهلي 85/75 بات على بعد خطوة واحدة من بلوغ النهائي.

المفارقة في هذه الجولة كانت في سلة الأهلي التي اعتبرت المرشح الأوفر حظا لمنافسة المنامة، ولكن بعد الجولة الأولى وهزيمة الفريق تراجعت حظوظ الفريق كثيرا وخصوصا بعد افتقاد الفريق محترفه الأميركي سي جي.

مهمة الأهلي باتت صعبة ومعقدة بعد أن بات عليه الفوز على المحرق والمنامة لبلوغ النهائي.

من لقاء الحالة والأهلي
من لقاء الحالة والأهلي

العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً