العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

منتخبنا الوطني مع الدنمارك وكرواتيا والنرويج في تصفيات ملحق «ريو 2016»

الاتحاد الدولي لكرة اليد حدد قرعة مونديال فرنسا يوم 23 يونيو

حدد موقع handball-planet.com المتخصص في لعبة كرة اليد مجموعات الملحق المؤدي إلى دورة الألعاب الأولمبية والذي سيقام في النصف الأول من أبريل/ نيسان المقبل والذي تأهل له منتخبنا الوطني بصفته ثالث تصفيات الأولمبياد عن قارة آسيا، وسيكون منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب الدنمارك (خامس كأس العالم) وكرواتيا (سادس كأس العالم) بالإضافة إلى النرويج (ثاني بطولة أمم أوروبا).

وفي الوقت ذاته، أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد على موقعه الرسمي أن يوم 23 يونيو/ حزيران 2015 سيكون يوم إقامة قرعة بطولة كأس العالم للرجال 23 التي ستقام في فرنسا في الفترة من 11 إلى 29 يناير/ كانون الثاني 2017. كما حدد تعميم الاتحاد الدولي 9 مدن فرنسية ستستضيف مباريات البطولة وهي: ألبرتفيل، بريست، ليل، متروبول، ميتز، مونبلييه، نانت وباريس وروان.

وبالنسبة للمجموعة الثانية في تصفيات الملحق المؤدي لدورة الألعاب الأولمبية، فتضم سلوفينيا (سابع كأس العالم) وإسبانيا (رابع بطولة العالم)، إيران (ثاني تصفيات قارة آسيا) والسويد (ثالث بطولة أمم أوروبا). وأما الثالثة فتضم بولندا (ثالث كأس العالم)، مقدونيا (ثامن كأس العالم)، تشيلي (ثالث أميركا الجنوبية) وتونس (ثاني بطولة أمم إفريقيا).

وينتظر أن يعمم الاتحاد الدولي خلال الأيام القليلة المقبلة ذلك بشكل رسمي مع تحديد البلد الذي سيستضيف هذا التجمع الذي سيقام بنظام التجمع من دوري واحد، ويتأهل منتخبان من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً