العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

كافنديش مرشح للحفاظ على لقب طواف دبي الدولي للدراجات

يدافع البريطاني مارك كافنديش عن لقبه بطلاً لطواف دبي الدولي للدراجات الذي تنطلق نسخته الثالثة غداً الأربعاء حتى 6 فبراير/ شباط الجاري بمشاركة 128 دراجاً يمثلون 16 من نخبة فرق العالم.

واحرز كافنديش الذي انضم مؤخرا الى فريق دايمنشن داتا الجنوب افريقي لقب النسخة الثانية العام الماضي، ويعد من ابرز المرشحين لنيل المركز الاول مجددا وسط منافسة متوقعة من مواطنه برادلي ويغينز دراج فريق كويك ستيب البلجيكي والحائز على 7 ميداليات اولمبية منها 4 ذهبيات والذي كان اول بريطاني ينال لقب طواف فرنسا الدولي. ويدخل قائمة المنافسين ايضا الاميركي تايلور فيني دراج فريق بي ام سي وبطل النسخة الاولى من طواف دبي.

وتضم قائمة المشاركين 16 فريقا هي موفيستار الاسباني واستانا برو الكازاخستاني و بي ام سي وتريك فاكتوري ونوفو نورديسك من اميركا وديمنشن داتا الجنوب افريقي وكويك ستيب البلجيكي ولامبري ميردا الايطالي وجيانت البيسين الألماني وسكاي ووان برو سياكلينغ وويغينز من بريطانيا وتينكوف الروسي وسبراندي بولكوايس البولندي وسكاي ديف دبي والنصر من الامارات.

ويعد طواف دبي الذي انطلقت نسخته الأولى عام 2014 الاعلى تصنيفا في اسيا، وهو يمتد لمسافة 676 كلم بعدما انضمت مدينة الفجيرة الى مراحله الاربع التي ستمر في ابرز المعالم السياحية ومن بينها برج خليفة وجبال حتا وفندق اتلانتس.

وسيقطع المشاركون في المرحلة الاولى للطواف مسافة 179 كلم عبر اربع مدن هي دبي والشارقة ورأس الخيمة وصولا الى الفجيرة، اما المرحلة الثانية فتمتد لمسافة 188 كلم، وتبدأ من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتصل الى فندق اتلانتس.

وتعتبر المرحلة الثالثة التي تبلغ مسافتها 172 كلم وتنطلق الجمعة المقبل الاصعب حيث تشمل تسلق جبال حتا في دبي مرورا بمدينتي الشارقة ورأس الخيمة وصولا إلى سد حتا بعد عبور آخر 3 كلم في صعود حاد وقوي تصل درجته الى 17%. وتبلغ مسافة المرحلة الرابعة الاخيرة 137 كلم حيث تنتهي عند برج خليفة عصر السبت المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً