العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

مرام بنت عيسى تتفقد الحديقة المائية... و "البلديات": نسعى للحفاظ على تاريخها الطويل

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي والمنسق العام لمعرض البحرين الدولي للحدائق الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة بزيارة تفقدية للحديقة المائية بمنطقة السلمانية، مؤخراً برفقة مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير الأملاك والمنتزهات زهير الدلال وممثلة من المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي سناء الشملان وعدد من المسئولين في الوزارة؛ وذلك في إطار متابعته لمستوى الحدائق العامة والسواحل والميادين العامة في العاصمة ومتابعة مراحل إنجاز عملية التطوير ومستوى الصيانة بصورة دورية والوقوف حول احتياجات الحدائق من تطوير وصيانة لكافة مرافقها.

وقال الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني رائد محمد الصلاح إن الوزارة بصدد إعداد الخرائط الخاصة بتطوير الحديقة المائية الاشهر القليلة المقبلة.

وأكد الوكيل المساعد أن زيارة الشيخة مرام للحديقة المائية يعكس اهتمام قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بالزراعة وتطوير الحدائق والمساحات الخضراء في البحرين على أن يكون عملاً مستمراً يركز على أهمية حماية البيئة كواجب وطني . مضيفا بأن ال ديقة المائية تعد القلب النابض للعاصمة الذي يحمل الكثير من التاريخ والذكريات لأهالي المملكة والتي تسعى الوزارة بدورها لتطويرها وتأهيلها من جديد.

وأضاف الصلاح أن "مساحة الحديقة المائية تبلغ نحو 50 ألف متر مربع ما يجعل منها من أكبر الحدائق في مملكة البحرين والتي يجب استثماراها والاستفادة من مساحتها من خلال زيادة المرافق الخدمية وزيادة مواقف السيارات لتكون متنزهاً عائلياً متكاملاً يخدم جميع شرائح المجتمع". وقال: "نتأمل أن نبدأ بعملية التطوير قبل منتصف العام الجاري". مشيراً إلى أن الوزارة تسعى للحفاظ على الموروث التاريخي للحديقة من خلال تطوير سور الحديقة والبوابات والخدمات والمرافق والممرات الخاصة بها بما فيها منطقة الألعاب والبحيرات، وزيادة نسبة الإنارة في مختلف أنحاء الحديقة، بالإضافة إلى زيادة المسطحات خضراء وتأهيل شوارع الحديقة وممراتها وزيادة عدد الألعاب. مؤكدا الاستمرار في الصيانة الدورية للحديقة بما يضمن الحفاظ على مكانتها في العاصمة واتباع أعلى معايير السلامة في الأعمال التطويرية. منوهاً إلى أن الحديقة المائية تعد المشاريع الترفيهية المهمة بمنطقة السلمانية والتي تمثل وجهة جذب سياحية، مشيراً إلى أنها تعتبر مشروعاً متميزاً نظراً لمكوناتها وعناصرها الفريدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:45 ص

      اول يبدون بسورها واشجارها وعقب يقتلون الوزغ الي فيها حشى مو حمامات خلية وزغ من الحجم الكبير
      ياريت يضبطونها

    • زائر 2 | 3:47 ص

      ذكريات الطيبين

      على ويش ناوين

    • زائر 1 | 3:06 ص

      الحل بسيط

      طرح منقصات للاستثمار راح تصير المنافسة وتطلع احلى من ما هي عليه خصوصا مع وجود مستثمرين خليجيين ، عذاري استثمرها خليجي ..

اقرأ ايضاً