العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

محافظ الجنوبية يفتتح أولى العيادات بالطب الرياضي بحضور سمي كبير

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح محافظ المحافظة الجنوبية، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة يوم أمس أولى العيادات الطبية بالمركز الوطني للطب الرياضي التابع للجنة الأولمبية بإدارة الاستشاري المتخصص في الطب الرياضي من جمهورية كوبا "تشابمان"، وذلك بحضور الأمين العام عبدالرحمن عسكر، والنائب غازي آل رحمة، وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة علي شرفي، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية خالد العلوي، علي عيسى وعدد من كبار المسئولين في وزارات الدولة وممثلي وسائل الإعلام المحلية والجهات ذات العلاقة.

حفل الافتتاح بدأ بكلمة ألقاها القائم بأعمال المدير التنفيذي لدائرة الشئون الرياضية عبدالجليل أسد أكد خلالها أن افتتاح العيادة يأتي تنفيذاً لتوجيهات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الحريص كل الحرص على توفير أفضل الرعاية الصحية للرياضيين.

وأضاف بأن افتتاح العيادة الطبية بإدارة الطبيب "تشابمان" اليوم هي أولى الخطوات للنهوض بالمركز الوطني للطب الرياضي وتطوير خدماته وذلك في إطار خطة متكاملة تسعى اللجنة الأولمبية لتطبيقها في المستقبل القريب من خلال فتح المزيد من العيادات الطبية التخصصية بالاستعانة بأفضل الطواقم الطبية من فنلندا والتشيك وبلجيكا، وبالشراكة مع أفضل المستشفيات المتخصصة ذات السمعة العالية في مجال الطب الرياضي لعلاج الإصابات الأكثر شيوعاً في الملاعب البحرينية تم التوصل إليها بعد إجراء دراسة علمية متكاملة. كما تعتزم اللجنة الأولمبية تطبيق تقنية علاجية حديثة لعلاج إصابات الملاعب باستخدام الليزر ستكون هي الأولى من نوعها في المنطقة لتشكل نقلة نوعية على مستوى الخدمات التي يقدمها المركز.

بعد ذلك انتقلت الكلمة للاستشاري "تشابمان" كلمة قدم فيها خالص شكره وتقديره للجنة الأولمبية البحرينية برئاسة ناصر بن حمد على ثقتها الكبيرة في قدراته، متعهداً بتسخير خبرته الطويلة في مجال الطب الرياضي وعلاج الإصابات الرياضية منذ العام 1992، في خدمة الرياضة البحرينية.

إلى ذلك، قام الأمين العام عبدالرحمن عسكر بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل عبدالله بن راشد تقديراً لدوره البارز في خدمة الحركة الرياضية.

وفي نهاية الحفل قام عبدالله بن راشد بجولة ميدانية في أرجاء المركز الوطني للطب الرياضي تعرف من خلالها على الأجهزة الطبية المستخدمة في المركز وتعرف على أبرز الكوادر المحلية والأجنبية التي تعمل في المركز، مبدياً إعجابه بما يتمتع به المركز من معدات طبية على أعلى مستويات وكوادر مؤهلة.

يذكر أن الاستشاري "تشابمان" عمل في القطاع الطبي الرياضي والعسكري في كلا من كوبا وأثيوبيا والهند والجزائر والمكسيك وفنزويلا والبرتغال ويتمتع بخبرة تمتد لـ 20 عاماً في علاج الإصابات الرياضية والعيادة الجديدة بإدارته تتمتع بترخيص طبي صادر من وزارة الصحة لعلاج وتشخيص الإصابات الرياضية وكتابة الوصفات العلاجية اللازمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً