العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

بدء أعمال تطوير وتوسعة شارع ولي العهد خلال النصف الأول من العام الجاري

خلال اجتماع محافظ الجنوبية بوكيل الأشغال

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة على سعي المحافظة في سرعة إنجاز أعمال تطوير وتوسعة شارع ولي العهد، مشيدا بالتجاوب الكبير الذي بذلتها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط، وتجاوبها الإيجابي في تغيير الخطة الزمنية للبدء في أعمال تطوير شارع ولي العهد من النصف الثاني للعام الجاري، ليكون على أولوية أعمال الوزارة في بداية العام الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ المحافظة الجنوبية بوكيل شؤون الأشغال العامة في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط أحمد عبدالعزيز الخياط، حيث استعرض الطرفان الجهود المبذولة في أعمال تطوير وتوسعة شارع ولي العهد.

ومن جانبه أكد الخياط سعي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط للعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للشارع وتقليل الازدحامات المرورية و خصوصاً بعد فتح مجمع وادي السيل وكذلك رفع السلامة المرورية على الشارع. مضيفا أن الشراكة المجتمعية التي تحققت بهذا الخصوص مع المحافظة الجنوبية قد أثمرت في العمل على إنجاز أعمال تطوير وتوسعة شارع ولي العهد.

وستتم أعمال تطوير وتوسعة شارع ولي العهد على مرحلتين، المرحلة الأولى من تطوير شارع ولي العهد سوف تكون في الجزء المحصور ما بين شارع الشيخ خليفة بن سلمان عند دوار ولي العهد غربا وشارع الشيخ سلمان (دوار الرفاع) شرقا، حيث تم الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية وسيتم التنفيذ بعد توفر الميزانية اللازمة لطرحه في مناقصة عامة.

ومن المزمع أن تشمل أعمال التطوير على توسعة شارع ولي العهد إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه وتطوير كافة التقاطعات الواقعة عليه، وإعادة إنشاء البنية التحتية للشارع، وإنشاء أرصفة باستخدام الطوب الأرضي، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وأعمال الإنارة، وحماية شبكة الخدمات ووضع الإشارات والعلامات المرورية لتنظيم الحركة المرورية.

علاوة على ما سبق، فإنه تم إنشاء مؤخرا الطريق 2830 والمؤدي إلى مجمع وادي السيل لخدمة أهالي المنطقة ومستخدمي المجمع، وفيما يخص توسعة شارع ولي العهد إلى طريق مزدوج في الجزء ما بين دوار بوري وكوبري الجنبية، فقد أشار الخياط خلال الاجتماع بوجود صعوبة في تنفيذ ذلك نظراً لمحدودية حرم الطريق، وكذلك لوجود أنابيب النفط التابعة لشركة بابكو على الجانب الشرقي للشارع إضافة إلى وجود أجهزة الخدمات الأخرى على جانبي الشارع، حيث أن جميع الخدمات المارة به هي عبارة عن خدمات إستراتيجية من خطوط كهرباء ذات الضغط العالي وخطوط مياه وشبكة الاتصالات مما يستوجب تنسيقاً ومكثفاً ومطولاً مع الجهات الخدمية بشأنها. وأكد الخياط استعداد الوزارة التام لإدراج المشروع ضمن برنامجها لتطوير الطرق حال إزالة الأنابيب والتعارضات الأخرى المذكورة.

وأضاف الخياط أن شئون الطرق تقوم حالياً وبالتنسيق مع شئون التخطيط العمراني بالوزارة بدراسة توفير منافذ إضافية للمنطقة عبر تحديد حرم طريق لربط شبكة الطرق الحالية بمنطقة وادي السيل، وكذلك ربط المجمع التجاري الجديد بشارع الشيخ خليفة بن سلمان علماً بأن الدراسة في مراحلها النهائية"، تمهيدا لعمل التصاميم التفصيلية ومن ثم التنفيذ تباعا بعد توفر الاعتمادات المالية اللازمة.

وكشف الخياط عن وجود مشروع تطويري لدي الوزارة متعلق بإزالة دوار الساعة وتغيير مكان النصب التذكاري لدوار الساعة، ويجري حاليا إعداد التصاميم الهندسية التفصيلية وحل التعارضات مع الخدمات الأرضية وسيتم التنفيذ بعد الانتهاء من كافة الأمور الفنية وأخذ الموافقات اللازمة وتخصيص الميزانية له.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً