العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

البحرين تلقي طعماً لـ «الكتروستيل» لإنشاء مصنع أنابيب في المستقبل

الرميحي يتفقد مرفقات الشركة
الرميحي يتفقد مرفقات الشركة

ألقت مملكة البحرين طعماً لشركة «الكتروستيل» الهندية العابرة للقارات، وهي ثالث أكبر مصنع للأنابيب في العالم، تمثل في افتتاح مستودع إقليمي لها في عسكر لتوزيع منتجاتها في الشرق الأوسط، بما يغريها للتفكير جدياً في المستقبل لإنشاء مصنع.

والمستودع عبارة عن مركز للخدمات اللوجستية يساعد الشركة على بيع وتوزيع منتجاتها في أسواق المنطقة المتنامية والتي تستثمر أموالا ضخمة في مد أنابيب المياه، والتي من بينها ما تصنعه الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «هناك نظرة بعيدة، لأن يتحول مستودع الشركة من مركز إقليمي لأنشطة مبيعات وتوزيع منتجات في الشرق الأوسط، إلى مصنع في المستقبل».

وهو ما يؤكده نائب رئيس شركة الكتروستيل ليوش لوهيا، عندما سألته الصحافة، هل الشركة أقامت المستودع كخطوة أولى لإقامة مصنع في المستقبل؟» إذ أجاب بقوله «نعم، الشركة تنظر نظرة بعيدة، فعندما يتنامى الطلب وتتكون الجدوى، فلم لا نفتح مصنعا؟».

وأضاف «اتخذنا البحرين مركزا في الخطوة الأولى، لتوزيع منتجاتنا في أسواق الخليج لاسيما السعودية، وكذلك أسواق الشرق الأوسط»، منوهاً إلى أن المركز اللوجستي هو البدرة الأولى التي يمكن أن تنمو وتثمر في المستقبل بناء مصنع.

وتعد شركة «الكتروستيل» المدرجة في بورصة سنغافورة وبومباي وسوق الأسهم الهندية، أكبر شركة منتجة في الهند للأنابيب الحديدية المرنة، كما أنها مورد عالمي لنحو 50 دولة، ولها 9 شركات تابعة ومراكز توزيع عبر العالم.

وعن فائدة المستودع وما يشكله من خدمات لوجستية، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «إن تواجد شركات تشتغل في القطاع التجاري من شأنه أن يعطي دفعة للقطاع اللوجستي والنقل، وهو قطاع مهم لاقتصادنا، وهو يشهد نموا متسارعا، كما أنه مرتبط بقطاعات أخرى يساندها. الحكومة تركز على تطوير قطاع البنية التحتية بمشاريع متعددة منها توسعة مطار البحرين الدولي، ومنطقة البحرين اللوجستية، وكذلك مشروع الخطوط الحديدية بين دول منطقة الخليج».

من جهته، قال نائب رئيس شركة الكتروستيل ليوش لوهيا: «إن شركات النقل ستستفيد بشكل كبير من وجود المستودع، إذ إن الشركة تبيع كميات كبيرة من الأنابيب، وبالتالي ازدياد الطلب على الخدمات التي تقدمها شركات النقل، لتوزيع المنتجات ونقلها إلى الزبائن».

وأضاف «كما أن الاقتصاد سيستفيد بشكل عام بطرق مختلفة منها توفير فرص عمل، توفير فرص في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وفرص تسويقية وغيرها».

العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:44 ص

      وقفتهم غلط

      كلش مو سيفتي الوقفه وشعار الشركات سيفتي فيرست

اقرأ ايضاً