العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

مشروع «جوبيتر أسري» يتعزز بدخول شركة لايتفوت ديفينس

أثناء توقيع اتفاقية خدمات بين «أسري» و«لايتفوت ديفينس»
أثناء توقيع اتفاقية خدمات بين «أسري» و«لايتفوت ديفينس»

وقعت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن «أسري»، اتفاقية خدمات مع شركة لايتفوت ديفينس التي يوجد مقرها في المملكة المتحدة وتتخصص في أعمال التبريد والتدفئة والتهوية والتكييف، ولكي تصبح واحدة من الشركات المتخصصة في أحواض (أسري). وستعمل لايتفوت على توفير خدمات تجديد وتعديل وتصليح لوحدات تكييف الهواء المعيارية غير المغناطيسية والمعدات ذات الصلة بها المستعملة في السفن الحربية التي تزور الحوض الجاف في «أسري».

وخلال الحفل الذي أقيم في مقر «أسري»، تم التوقيع على اتفاقية الخدمات في إطار مشروع «جوبيتر» المستمر، وهو مشروع يجعل من «أسري» مركزاً رائداً في الخليج العربي للشركات المتخصصة. وتنص الاتفاقية على تواجد دائم لشركة لايتفوت في أسري، وتؤكد بأن لايتفوت ستقيم ورشة خدمات جديدة داخل أسري خلال مدة زمنية سيتم تحديدها خلال ثلاثة أشهر.

وبهذه المناسبة، قال بيرج الرئيس التنفيذي لـ «أسري» نيلز كريستيان: «إن إضافة لايتفوت ديفينس لمجموعة الشركات المتخصصة المتواجدة في أسري يعتبر دعماً جديداً للمنافسة الإقليمية والعالمية لحوضنا الجاف، وخاصة في قطاع تصليح السفن الحربية»، مشيراً إلى أنه بات بإمكان الشركة الآن تقديم أكبر تشكيلة شاملة من أعمال التصليح والصيانة لعملائنا، وبهذا، فإننا نقترب من تحقيق هدفنا بأن تصبح أسري مركزاً شاملاً لخدمات السفن، وكل ذلك بفضل شراكاتنا مع مؤسسات تتميز بسمعة عالية من أمثال لايتفوت».

ومن جهته، ذكر العضو المنتدب لشركة لايتفوت ديفينس تيري نيكولز، بأن هذه الاتفاقية تعتبرعنصراً مهماً للتوسع العالمي للشركات البريطانية، والتزاماً بترويج أسري كشركة مؤهلة ومفضلة لتصليح السفن الى جانب خبرات شركة لايتفوت ديفينس التى تراكمت منذ أكثر من 130 عاماً فى هذا المجال.

وذكر مدير عام المشتريات والعقود مجدي عبدالغني «تنضم لايتفوت ديفينس لمجموعة متميزة من الشركاء الذين تستقطبهم أسري للتأكد من أن الزبائن الذين يدخلون سفنهم في أسري يكونون على ثقة من أنهم يختارون مركزاً يضم عدداً من الشركات العالمية الرائدة في موقع واحد. وتلتزم لايتفوت ديفينس بحسب الاتفاقية بتدريب العمالة البحرينية وإعداد كوادر وطنية مؤهلة للعمل فى هذا المجال المتخصص وخاصة في صيانة السفن الحربية الوطنية».

ويشار إلى أن الاتفاقية تشمل توفير مهندسين لديهم معرفة تامة بمعايير وزارة الدفاع البريطانية، كذلك تقديم المشورة الفنية والمعدات وقطع الغيار وحلول النقل حيث إن لايتفوت ديفينس مؤهلة من قبل وزارة الدفاع في المملكة المتحدة للعمل على وحدات الأسطول الملكي فى هذا المجال.

العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً