العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

المنتدى الدولي لرواد الأعمال الشباب ينطلق في البحرين 16 فبراير

ضاحية السيف - مجموعة أوريجين 

03 فبراير 2016

يفتتح وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني منتدى رواد الأعمال الشباب بنسخته الأولى في البحرين ولأول مرة ضمن دول الخليج العربي والشرق الأوسط. ويعقد المنتدى في 16 - 17 فبراير/ شباط 2016، في فندق الدبلومات راديسون بلو لليوم الأول وفي جامعة العلوم التطبيقية لليوم الثاني. وينظم المنتدى مجموعة أوريجين بالتعاون والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) البحرين والمجلس الثقافي البريطاني في البحرين وجامعة العلوم التطبيقية.

وسيتضمن اليوم الأول جلسة عمل بعنوان «من صاحب مشروع مبتدئ إلى صاحب مشروع رائد» حيث ستشمل هذه الجلسة عرضاً لثلاثة رواد أعمال وهم علاء الشيخ وهو المسئول الإداري وأحد شركاء شركة فان غارد - مملكة البحرين، هدى جناحي الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الشحن الشاملة - مملكة البحرين، ومحمد جعفر مؤسس تطبيق طلبات.كوم الخليجي.

وتهدف هذه الجلسة إلى تعريف الشباب بالمراحل التي يمر بها رائد العمل المبتدئ وما يمر به من عقبات ومصاعب وكيف يتخطاها ليحول مشروعه إلى مشروع ضخم وناجح وقد يتوسع لتكون له عدة فروع محلية أو عالمية.

سيتبع الجلسة الأولى جلسة نقاشية سيشارك فيها عدد من رواد الأعمال بقصص نجاحهم وتجاربهم المتميزة في مجال ريادة الأعمال سيشارك فيها كلٌ من وفاء عبيدات المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوبي آند هيل (Obai & Hill) - البحرين، عبدالرزاق المطوع المدير العام لشركة غالية تيك. (Ghaliah Tech) - الكويت، فيصل شريف وهو رائد عمل اجتماعي من المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى عايشة العريفي وهي رائدة في مجال الأطعمة ومؤسسة مطعم بوسي كيتشن في البحرين، وستترأس الجلسة ميلودي حسيني المرشحة من قبل المجلس الثقافي البريطاني وهي رائدة عمل في المجال الاجتماعي من المملكة المتحدة.

تختتم فعاليات اليوم الأول بورشة شبابية مكثفة على شكل مجموعات سيقدمها المدرب محمد عبدالقادر من المملكة المتحدة وسيتم التركيز فيها على أهم مهارات مشاريع ريادة الأعمال كالهوية والسمة الشخصية، مهارات التواصل، القيادة، إدارة المشاريع بالإضافة إلى قيام المجموعات بإنشاء مشروع اجتماعي وسيتم منح جائزة للفريق صاحب أفضل مشروع اجتماعي رائد.

وفي اليوم التالي للمنتدى والذي سيكون في جامعة العلوم التطبيقية ستستكمل ميلودي حسيني أعمال الورشة الشبابية المكثفة كما ستقوم بتكريم الفريق الفائز ومناقشة التوصيات، ويلي ذلك جلسة نقاشية سيحاضر فيها عدد من المختصين بريادة الأعمال لمناقشة أهم الأفكار والمشاريع المبدعة والخلاقة والتي تحفز الشباب على طرح أفكار تنافس الكثير من المشاريع العالمية الرائدة.

العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً