العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

النفط يرتفع بعد إبداء روسيا استعدادها للاجتماع مع «أوبك»

ارتفعت أسعار النفط أمس (الأربعاء)، لتعوض بعض خسائرها بعد تصريحات جديدة من روسيا أبدت فيها انفتاحها على إجراء محادثات مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بخصوص خفض الإنتاج وهو ما ساهم في إنعاش آمال المستثمرين بتحرك كبار المنتجين في العالم لدعم الأسعار.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إنه إذا تم التوافق بين أعضاء أوبك والمنتجين من خارجها على عقد اجتماع «فسنجتمع إذن».

وساهم ذلك في دفع أسعار النفط للصعود بعدما كانت تتجه لتكبد ثالث خسائرها اليومية على التوالي عقب صدور بيانات أمس الأول (الثلثاء) تظهر ارتفاعاً كبيراً في المخزونات الأميركية.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل/ نيسان 40 سنتاً إلى 33.12 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش مبتعداً عن أدنى مستوى له في الجلسة عند 32.30 دولاراً للبرميل.

وارتفع الخام الأميركي في العقود الآجلة 46 سنتاً إلى 30.34 دولاراً للبرميل بعدما سجل أدنى مستوى له في الجلسة عند 29.40 دولاراً للبرميل.

وقال تاماس فارجا المحلل لدى (بي.في.إم أويل أسوشيتس) «هل سيعقد اجتماع بين روسيا وأوبك؟... هذا عامل داعم لهذا الاتجاه الذي شهدناه في الساعة الماضية».

وكان الطلب على النفط قوياً العام الماضي لاسيما في آسيا لكنه لم يكن كافياً لاستيعاب المعروض الذي قارب مستويات قياسية والمخزونات المتنامية من الخام.

العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً