العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

ترامب يتهم منافسه كروز بسرقة الفوز في ولاية أيوا من خلال "الخداع"

اتهم المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب منافسه تيد كروز الأربعاء (3 فبراير/ شباط 2016) بسرقة الفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب في ولاية أيوا ودعا لتصويت آخر أو لإلغاء فوز كروز.

وأشعل ترامب الذي احتل المركز الثاني وراء كروز موقع تويتر اليوم بسلسلة من التغريدات قائلا إن نتيجة التصويت في أيوا ملوثة لأن حملة كروز تعمدت نشر معلومات مغلوطة عن موقف ترامب من برنامج الرعاية الصحية الذي طرحه الرئيس باراك أوباما وتقرير خاطئ عن انسحاب المرشح بن كارسون من السباق.

وقبل التصويت كان ترامب متصدرا في استطلاع رأي مهم بفارق خمس نقاط في المئة عن السناتور كروز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس لكن كروز خرج فائزا بفارق أربع نقاط عن ملياردير نيويورك.

وقال ترامب عبر حسابه بموقع تويتر "تيد كروز لم يفز في أيوا... لقد سرقها. بناء على ذلك كانت جميع استطلاعات الرأي خاطئة وهذا سبب حصوله على أصوات أكثر بكثير من المتوقع. يا للسوء!"

وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي لقطة شاشة لتغريدة محذوفة من حساب ترامب الرسمي يقول فيها إن كروز سرق الفوز "بطريقة غير قانونية."

وكتب ترامب قائلا "بناء على الخداع الذي قام به السناتور تيد كروز في الانتخابات التمهيدية بولاية أيوا فإنه يجب إما إجراء تصويت جديد أو إلغاء نتائج كروز".

وقال في تغريدة أخرى إن كروز كذب بشأن رأيه في برنامج الرعاية الصحية لأوباما.

وأضاف "وأخيرا قال كروز بقوة لآلاف الناخبين في الانتخابات التمهيدية إن ترامب كان مؤيدا قويا لبرنامج أوباما الصحي... هذا كذب محض".

وحصل كروز على 28 بالمئة من أصوات المشاركين في المؤتمر الحزبي مقابل 24 بالمئة لترامب. وجاء ماركو روبيو -وهو سناتور عن ولاية فلوريدا- في المركز الثالث وعلى مسافة قريبة من ترامب بحصوله على 23 بالمئة من الأصوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً