العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

وزير الخارجية يشارك في المؤتمر الدولي لمساعدة سورية والمنطقة في لندن

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع قادة دول العالم في المؤتمر الدولي لـ "مساعدة سورية والمنطقة" والذي دعا إليه رئيس وزراء المملكة المتحدة، ديفيد كاميرون و أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وعقد في لندن ، وذلك بهدف تقديم مساعدات مالية وخلق آفاق مستقبلية للاجئين السوريين في المنطقة.

 وأكد وزير الخارجية حرص البحرين ومن خلال المؤسسة الخيرية الملكية على تقديم المساعدات المتنوعة الإنسانية للأشقاء السوريين والإسهام في التخفيف من وطأة الوضع الإنساني الذي يعيشون فيه، حيث أنجزت البحرين الكثير من المبادرات الإنسانية ونفذت العديد من المشاريع الاجتماعية والأعمال الخيرية التي تلبي احتياجات الأشقاء السوريين من مدارس ومجامع علمية ومجمعات سكنية سواء في المملكة الأردنية الهاشمية أو في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وذلك تجسيداً لسياسة البحرين القائمة على مد يد العون ومساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين ودعم الأشقاء والأصدقاء في مختلف الظروف.

وأوضح وزير الخارجية أن المشاركة في هذا المؤتمر تجسد اهتمام البحرين بالتوصل لمعالجة شاملة وملائمة لقضية اللاجئين التي تمثل أكثر التحديات إلحاحاً، لأن آثارها تتجاوز دول المنطقة إلى كثير من دول العالم.

وأشاد الشيخ خالد بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وجمهورية تركيا والجمهورية اللبنانية لاحتواء أزمة اللاجئين السوريين، وما تتحمله هذه الدول من أعباء في ضيافتهم ومساعدتهم وتقديم مختلف الخدمات لهم ورفع المعاناة عن المتضررين جراء الوضع في سورية.

 وأشار وزير الخارجية إلى أن هذا المؤتمر يعد خطوة مهمة لدعم قضية اللاجئين، وتحفيز المجتمع الدولي على بذل جهود أكبر باتجاه زيادة مساعداته وتنسيق جهوده لتوفير مختلف أوجه الرعاية ودعم البلدان المستقبلة للاجئين السوريين في المنطقة وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي المعنية بالوضع الانساني في سوريا، وذلك من أجل ضمان استقرار المنطقة والعالم ككل.

وعلى هامش المؤتمر، اجتمع وزير الخارجية مع وزير خارجية المملكة المتحدة، فيليب هاموند حيث تم تناول العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الصديقين وسبل تطوير مختلف أوجه التعاون بينها على كافة المستويات، وآليات تعزيز التنسيق بين البلدين الصديقين في المحافل الدولية، إضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً