العدد 4899 - الخميس 04 فبراير 2016م الموافق 25 ربيع الثاني 1437هـ

توبلي يضرب الاتفاق... والغريمان يتجاوزان البحرين والتضامن

اليوم (3) مباريات أخرى في الجولة الافتتاحية لدوري كبار اليد

من لقاء الأهلي والبحرين
من لقاء الأهلي والبحرين

حقق توبلي فوزا مستحقا وهاما على الاتفاق في افتتاح بطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بنتيجة 32-27 (17-9 الشوط الأول) وضعه على أرضية صلبة في إطار منافسته على الصعود لـ «سداسية الكبار»، كما حقق حامل اللقب فوزا عريضا على التضامن بنتيجة 28-15، فيما سجل الأهلي فوزا مستحقا هو الآخر على حساب البحرين بنتيجة 29-22.

وقدم توبلي مع الاتفاق مباراة جيدة المستوى بشكل عام، الشوط الأول عرف أفضلية واضحة لتوبلي بدليل النتيجة وذلك بسبب التماسك الدفاعي والتحول السريع في الهجوم الخاطف عكس الاتفاق المفكك دفاعيا والفردي هجوميا، وشهد الشوط الثاني صحوة للاتفاق إلا أن توبلي لم يتراجع وحافظ على النتيجة بالرغم من تراجعه في فترات محدودة بقيادة ياسر الملاحق وكميل محفوظ ومحمود الونة والحارس جعفر عبدالنبي.

وحقق توبلي بداية قوية بالدفاع القوي وتصويبات الخط الخلفي وتمكن مع حلول الدقيقة التاسعة من التقدم بنتيجة 6-2، ولم يأت الوقت المستقطع المبكر الذي طلبه مدرب الإتفاق والتغييرات على مستوى ثلاثي الخط الخلفي التي أجراها فيما بعد بالجديد، وقاد محمود الونة توبلي للتقدم 9-3 مع الدقيقة 13 في الهجوم الخاطف.

وتوقفت انطلاقة توبلي بسبب خروج كميل محفوظ للإيقاف، وتمكن الاتفاق من التسجيل بواسطة حسين القطري على الدائرة، غير أن عودة توبلي للتكامل العددي أعاده للأفضلية وتمكن من إعادة الفارق وتوسيعه إلى 7 أهداف 13-6 مع الدقيقة 21 في الهجوم الخاطف.

ولم يستغل الاتفاق النقص العددي لتوبلي في 4 دقائق متتالية بسبب الفردية الهجومية وحسن تعامل توبلي بالتحرك من دون كرة، ولذلك بقى الفارق في النتيجة حتى أنهى توبلي الشوط لصالحه بنتيجة 17-9.

وحافظ توبلي على أفضليته في النتيجة 20-13 مع الدقيقة العاشرة بالرغم من الإيقافات المتعددة في صفوفه، ولم تنفع الطريقة الدفاعية المتقدمة في إيقاف توبلي عن التسجيل كما ارتكب الاتفاقيون سلسلة من الأخطاء الهجومية وسط تألق الحارس جعفر عبدالنبي.

وقاد قاسم محمد خليل الاتفاق لتقليص الفارق إلى 4 أهداف 22-18 في الوقت الذي قدم الفريق أداء دفاعيا قويا أجبر توبلي على الوقوع في الأخطاء، وتحولت النتيجة لـ 25-21 مع الدقيقة 20 بالإختراقات من العمق والجناحين، واستغل توبلي خروج صالح عيد للإيقاف وقاده ياسر الملاح لفارق 6 أهداف 28-22 مع الدقيقة 23.

وزادت معاناة الإتفاق لإيقاف حسين صالح لمدة دقيقتين وحافظ بذلك توبلي على فارق الـ 6 أهداف 31-25، وانتهت المباراة فيما بعد توبلانية بنتيجة 32-27، أدارها حسين الموت وسمير مرهون.

البحرين - الأهلي

وجاءت مباراة الأهلي والبحرين متوسطة المستوى بشكل عام، شهدت فترات محدودة حالة التكافء غير أن الأهلي فرض نفسه بقوة في الشوط الثاني في الهجوم الخاطف، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، ومع انقضاء الدقيقة العاشرة لم تتجاوز النتيجة التعادل 4-4 والسبب في ذلك التألق الملفت لحارس البحرين إبراهيم الحدي وتصدياته للانفرادات المباشرة للاعبو الأهلي.

ونجح الأهلي وبالرغم من الأخطاء الفردية الهجومية المتعددة في التقدم بالنتيجة بفارق هدفين 9-7 مع حلول الدقيقة 20، وفيما فشل البحرين في استغلال ذلك في الهجوم الخاطف بسبب بطء الانطلاقة وسرعة عودة الأهلي على العكس تماما من الأخير الذي اسثتمر تفوقه الدفاعي في الهجوم الخاطف.

ودفع مدرب الأهلي بأحمد طراده وعلي يوسف لتنشيط الهجوم فيما أعاد مدرب البحرين فيصل محمد للخط الخلفي، البحرين بتوصيبات الخط الخلفي والأهلي بالاختراقات، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك 15-11.

ومع انتصاف الشوط الأول صارت النتيجة إلى 23-17 لصالح الأهلي، وأجبر الأخير البحرين على التصويب من مسافات بعيدة أمام الضغط الكبير الذي مورس على ثلاثي الخط الخلفي، كما تأثر البحرين بالعقوبات التصاعدية.

وتمكن الأهلي من توسيع الفارق إلى 9 أهداف 27-18 مع الدقيقة 25 مترجما أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف في الوقت الذي زادت فيه الاخطاء الهجومية في البحرين، وانتهت فيما بعد بنتيجة 29-22، أدارها السيد حسن المحافظة وعلي عيسى.

مباريات اليوم

وتقام اليوم (الجمعة) منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، فيلتقي باربار بالاتحاد (5:30 مساء) ثم الدير بأم الحصم (7 مساء) وأخيرا الشباب بسماهيج (8:30 مساء).

من لقاء النجمة والتضامن أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء النجمة والتضامن أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء توبلي والاتفاق
من لقاء توبلي والاتفاق

العدد 4899 - الخميس 04 فبراير 2016م الموافق 25 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:14 ص

      الاتفاق

      مدرب الاتفاق فاشل ما يعرف يوظف اللاعبين
      شوفو ليكم مدرب يحافظ على وحدة الفريق يالدراوزه والله بتروحون ملح

اقرأ ايضاً