العدد 4899 - الخميس 04 فبراير 2016م الموافق 25 ربيع الثاني 1437هـ

السفير الكويتي: مركز العمليات البحري الموحد لدول الخليج يجسد التكامل العسكري

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح اليوم الجمعة (5 فبراير/ شباط 2016) إن مركز العمليات البحري الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي يجسد التكامل العسكري الخليجي لتحقيق الأمن في المنطقة، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الرأي العام" الكويتية.

وأكد الشيخ عزام في تصريح بمناسبة افتتاح المركز البحري في قاعدة سلاح البحرية الملكي البحريني إن المركز يأتي ترجمة لرغبة قادة دول مجلس التعاون في تحقيق المزيد من التلاحم الخليجي في ضوء الأوضاع الحساسة والدقيقة التي تمر بها المنطقة.

وشدد في هذا الصدد على ضرورة التلاحم والتكاتف والالتفاف حول قادتنا لتحقيق المزيد من الاستقرار كركيزة أساسية لبناء مستقبل آمن.

وكان عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة افتتح مركز العمليات البحري الموحد لدول مجلس التعاون يوم أمس (الخميس) بحضور رؤساء الأركان لقوة الدفاع في دول المجلس. كما حضر افتتاح المركز وفد من دولة الكويت برئاسة نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن الشيخ عبدالله نواف الأحمد الجابر الصباح ويضم آمر القوة البحرية الكويتية اللواء الركن بحري خالد أحمد عبدالله.

ويهدف المركز إلى متابعة الأحداث والأنشطة البحرية في المنطقة وتنسيق الأعمال بين القوات البحرية لدول مجلس التعاون وجمع وتحليل البيانات وتبادل المعلومات بين المراكز وتقديم المشورات القانونية وغيرها من أوجه التعاون العسكري لدول المجلس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً