العدد 4899 - الخميس 04 فبراير 2016م الموافق 25 ربيع الثاني 1437هـ

مسؤول بعثي بارز يزور اكراد الحسكة للتنسيق معهم فيما يخص ادارة الحكم الذاتي

اجتمع هلال الهلال المسؤول البارز في حزب البعث الحاكم في سورية بقيادات كردية في منطقة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة بغية التنسيق في مسألة ادارة الحكم الذاتي لأكراد القامشلي على الحدود مع تركيا شمالا.

وقالت لجان التنسيق المحلية التي اوردت النبأ الجمعة (5 فبراير/ شباط 2016) إن " هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث زار محافظة الحسكة (شمال شرق سورية) في الثاني من الشهر الحالي، واجتمع في القامشلي مع قيادات الوحدات الكردية برفقة قيادات حزبية وعناصر أمنية من المدينة تابعة للنظام " هناك.

ويتسارع التنسيق بين النظام من جهة والاكراد والأمريكان والروس من جهة ثانية في الاشهر الاخيرة بحيث بات الوضع الكردي شمال سورية محور التنسيق والقاسم المشترك بين هذه القوى المحلية والدولية وفق ما هو معلن.

و قالت اللجان " المجتمعون بحثوا أموراً تتعلق بالتنسيق بين الطرفين حول كيفية إدارة منطقة الحكم الذاتي للأكراد وأن المسؤول البعثي في نظام (الرئيس بشار) الاسد هلال الهلال وعد الوحدات الوحدات الكردية خلال الاجتماع بدعم عسكري بالسلاح والذخيرة بهدف محاربة تنظيم داعش في الريف الجنوبي وإن قوات النظام بصدد تشكيل قوة عسكرية جديدة تتكون من "ألوية التطوع" سوف يشرف حزب الله الشيعي (المدعوم ايرانيا) على تدريبها بغية مساعدة الوحدات الكردية في حربها هناك ضد التطرف " وفق تعبير المسؤول البعثي.

ويعتبر هلال الهلالي ارفع مسؤول في حزب البعث بعد الرئيس بشار الاسد الذي يترأس البعث بصفته الامين العام.

ويحظى أكراد محافظة الحسكة بدعم غير مسبوق من الأطراف الدولية والنظام بحجة محاربة الارهاب الا انهم يسيرون في مشروعهم " ادارة الحكم الذاتي " الذي يعتبره طيفا واسعا من السوريين بداية مشروع انفصالي الا ان الاكراد ينفون ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً