العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

مصر: وفاة الطالب الإيطالي بالقاهرة لن تمر دون تحديد الجناة

قال السفير المصري، عمرو حلمي في روما أمس الجمعة (5 فبراير/ شباط 2016) إن حكومة بلاده تتعامل بجدية وموضوعية كاملة مع قضية الطالب الإيطالي، جوليو ريجينى، الذي تم العثور على جثته، وتُبدي أقصى درجات التعاون مع الحكومة الإيطالية.

وقالت الخارجية المصرية في بيان إن حلمي أشار في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيطالية إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي مساء الأربعاء بشأن وفاة الطالب الإيطالي.

وأكد حلمي أنه سيتم إعادة جثمان ريجينى إلى إيطاليا فى أقرب فرصة، موضحاً أن التحقيقات ستتم بشفافية وموضوعية وتعاون كامل مع إيطاليا. وأوضح حلمي أنه من الأهمية بمكان تفويت الفرصة على الدوائر المعادية للعلاقات المتميزة القائمة بين مصر وإيطاليا التي تحاول استغلال هذا الحادث من أجل تقويض تلك العلاقات الراسخة أو محاولة النيل من صلابتها.

وأعاد حلمي تأكيد خالص التعازي للحكومة والشعب الإيطالي ولأسرة الفقيد، مؤكداً أن وفاة الطالب الإيطالي لن تمر دون تحديد الجناة الذين اقترفوا هذه الجريمة البشعة وتوقيع الجزاء الرادع عليهم.

ومساء أمس، وصل إلى القاهرة وفد أمنى إيطالي قادماً من روما في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يتابع خلالها التحقيقات الجارية لمعرفة ملابسات وفاة الطالب.

العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً