العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

اختباران سهلان لنابولي ويوفنتوس قبل موقعتهما المرتقبة

نابولي سيواجه كاربي
نابولي سيواجه كاربي

سيكون نابولي المتصدر وملاحقه يوفنتوس، بطل الموسم الأربعة الماضية، مرشحين للخروج من المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي بفوز جديد، وذلك لان الأول يستضيف كاربي فيما يلعب الثاني مع مضيفه فروزينوني الأحد.

على ملعب «سان باولو»، يبحث نابولي عن تحقيق فوزه الثامن على التوالي للمرة الأولى في تاريخه عندما يستضيف كاربي الثامن عشر في مباراة تبدو في متناول فريق المدرب ماوريتسيو ساري الذي عاد فائزا في منتصف الأسبوع من ملعب لاتسيو (2-صفر) بمباراته السابعة على التوالي معادلا انجاز موسم 1987-1988.

ويعول نابولي كالعادة على مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل الأربعاء هدفه الثالث والعشرين في 23 مباراة، وعزز حظوظه بالوصول إلى الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف في موسم واحد (بوجود 20 فريقا في الدوري) وهو 35 هدفا والمسجل باسم مهاجم ميلان السويدي غونار نوردال العام 1950.

ويدرك الفريق الجنوبي الحالم بلقبه الأول منذ العام 1990 أيام الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا أن الخطأ ممنوع؛ لان يوفنتوس الذي يتخلف عنه بفارق نقطتين متربص لأي هفوة منه لكي يزيحه عن الصدارة.

ويشكل يوفنتوس العقبة الأساسية بين نابولي واللقب الذي طال انتظاره، وهذا ما كرره ساري في أكثر من مناسبة وردده مارادونا نفسه قبل أيام حين قال ان فريق «السيدة العجوز» هو المشكلة الوحيدة أمام نابولي.

ويبدو يوفنتوس مرشحا لتعزيز رقمه القياسي الذي حققه في المرحلة الماضية على حساب جنوى (1-صفر) من خلال تسجيل فوزه الرابع عشر على التوالي.

ومن جهته، يسعى فيورنتينا الثالث الذي يتخلف بفارق 8 نقاط عن الصدارة، إلى المحافظة على مركزه عندما يفتتح المرحلة اليوم (السبت) في ضيافة بولونيا لان انتر متربص به كونه لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة. ويخوض فريق المدرب روبرتو مانشيني اختبارا سهلا خارج قواعده أمام هيلاس فيرونا متذيل الترتيب.

وبالنسبة إلى روما الخامس الذي يتخلف بفارق 4 نقاط عن المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، فانه يأمل في مواصلة صحوته على حساب ضيفه سمبدوريا كما حال ميلان السادس الذي يستضيف اودينيزي.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت لاتسيو مع مضيفه جنوى، والأحد تورينو مع كييفو، وساسوولو مع باليرمو، واتالانتا مع امبولي.

العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً