العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

ناصر بن حمد يتوج الخاطري بطلا لكأس الملك بعد منافسة قوية مع حمدان بن محمد الثاني

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

توج ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفائزين في سباق كأس الملك للقدرة لمسافة 120 كيلومتر والذي نظمه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمكن فارس فريق فكتوريوس فهد الخاطري من تحقيق المركز الأول في السباق بزمن04:10:00 وبمعدل سرعة 28 كم ثم الفارس ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني بزمن 04:16:02 وبسرعة 28 كم ثم الفارس الإماراتي غانم سعيد العويسي بزمن 04:23:00 وبسرعة 27 كم.

ناصر بن حمد: الرعاية حافز للفرسان

وبهذه المناسبة أعرب ناصر بن حمد قائد الفريق الملكي عن خالص شكره وتقديره إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على رعايته الكريمة لسباق جلالته للقدرة مثمنا حضور نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤكدا أن هذه الرعاية السامية لعاهل البلاد شكلت حافزا كبيرا أمام جميع الفرسان من أجل تقديم أفضل مستوياتهم والظهور بشكل مشرف في أقوى سباقات الموسم للقدرة مؤكدا أن رعاية عاهل البلاد تأتي استمرار للدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه الفارس الأول لرياضة القدرة في البحرين والتي حقق أبطالها العديد من الانجازات المشرفة على مختلف الأصعدة.

وأعرب ناصر بن حمد عن سعادته الكبيرة للمستوى الفني المميز الذي ظهر عليه سباق كأس الملك للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم مشيرا إلى أن نجاح السباق جاء بعد المستويات القوية التي قدمها الفرسان والأداء الفني الكبير في سباقي العموم والناشئين.

وأعرب ناصر بن حمد عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في السباقات المقبلة على المستوى المحلي في البحرين بعد النتائج المتميزة التي قدمها الفرسان في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب الرياضية القادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في المملكة مؤكدا أن الفريق الملكي يسعى دائما إلى اكتشاف المواهب وإبرازها وصقلها من اجل دعم صفوف الاسطبل وإتاحة الفرصة أمام الاسطبلات المختلفة للمشاركة في هذه المنافسات.

وأكد أن ما قدمه الفرسان يعكس مدى قوة المنافسة في بطولة كأس الملك التي أصبحت واحدة من السباقات الدولية القوية وشهدت المشاركة القوية والفعالة من مختلف الفرسان وهنأ ناصر بن حمد الفرسان الفائزين بمنافسات البطولة معربا عن تقديره لجهود جميع أعضاء اللجان العاملة ، مؤكدا الدور البارز في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الإشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين.

خالد بن حمد: سباق مميز

ومن جهته أشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية أن بطولة كأس الملك شهدت النجاح الكبير برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك للسباق وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأمر الذي كان له ابلغ الأثر في نفوس جميع الفرسان والداعم الأكبر لرياضة القدرة في البحرين مشيرا إلى أن الرعاية الملكية السامية ساهمت في إعطاء جميع الفرسان دافعا فنيا قويا مما ساهم في الاثارة والندية في السباق والحرص على الظفر بالمراكز الأول.

وأشاد خالد بن حمد بالمشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في السباق الأغلى خلال موسم القدرة البحرينية مؤكدا أن المستويات التي قدمها الفرسان جاءت لتؤكد المستوى الرفيع في هذه الرياضة.

وأعرب عن سعادته بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان في سباقي العموم والناشئين، مؤكدا أن الأبطال حققوا المراكز الأولى بكل جدارة واستحقاق.

وأعرب خالد بن حمد عن ارتياحه للمستوى التنظيمي الكبير والجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة، مشيدا بالدور الهام للجان العاملة وتألقهم الدائم في سباقات وبطولات القدرة البحرينية.

فيصل بن راشد: اثارة وترقب

ومن جانبه أعرب رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن شكره لعاهل البلاد مؤكدا أن رعاية جلالته كان لها آثار ايجابية على السباق من كافة النواحي مشيرا إلى أن السباق جاء قويا في جميع مراحله من خلال السرعات العالية التي شهدها السباق تأكيد لتطوير هذه الرياضة.

وأكد فيصل بن راشد أن الاتحاد الملكي وجميع لجانه حرصوا على الإعداد المتميز للسباق وفقا لتوجيهات ناصر بن حمد وذلك لإنجاحه من كافة النواحي التنظيمية.

حمدان بن محمد الحسم في المرحلة الثالثة

أعرب الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بمشاركته في سباق الملك للقدرة والذي أقيم برعاية وحضور حضرة صاحب الجلالة الملك وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مشيرا إلى أن السباق كان قويا وتميز بالسرعات العالية في مراحله الأربع والتي حرص فيها الفرسان على تقديم مستوياتهم المتميزة.

وبين حمدان بن محمد بن راشد إلى أن السباق كان التنافس فيه واضحا منذ البداية وحرصت على تصدر المراحل لكن المرحلة الأخيرة تمكن الفارس الخاطري من تحقيقها على رغم حرصي على المنافسة على اللقب الغالي مباركاً لناصر بن حمد النجاح المتميز للسباق من الناحية التنظيمية والفنية.

الخاطري: فخور بتحقيق المركز الأول

أعرب الفارس فهد هلال الخاطري بطل العالم للناشئين في تشيلي عن فخرة واعتزازه بتحقيق المركز الأول في السباق الغالي مشيرا إلى أن السبب الأول في تحقيق هذا اللقب هو توجيهات ناصر بن حمد ومتابعته سموه الدائمة للفرسان مشيرا إلى الدور البارز للمدرب لتحقيق هذا اللقب.

وأشار إلى أن المنافسة كانت قوية جدا بين جميع الفرسان وفي كافة المراحل ولكنه بفضل الإصرار والتحدي والحرص على تحقيق اللقب الغالي تمكنت من الفوز باللقب مشيدا في ذات الوقت بتعاون كافة أعضاء الفريق الأمر الذي مهد الطريق إلى تحقيق للقب أغلى الكؤوس.

نتائج المراحل

تصدر المرحلة الأولى الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالجواد سميرا من اسطبل الزعيم بزمن 01:24:05 وبسرعة 28 كم ثم الفارس حسين النايف بالجواد لاوكي من اسطبل N13 بزمن 01:25:06 وبسرعة 28 كم ثم الفارس فهد سليمان بالجواد فيلاكو من اسطبل الاصايل بزمن 01:25:09 وبسرعة 28 كم.

وفي المرحلة الثانية تصدر الفارس فهد الخاطري المرحلة بالجواد بيكوس من اسطبل فيكتوريوس بزمن 01:04:53 وبسرعة 27 كم ثم الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالجواد يعسوب من دولة الإمارات العربية المتحدة بزمن 01:05:18 وبسرعة 27 كم ثم الفارس علي بوسفر بالجواد لارزاك بزمن 01:04:37 وبسرعة 27 كم.

وفي المرحلة الثالثة تصدر الفارس فهد هلال الخاطري المرحلة بزمن 01:01:57 وبسرعة 29 كم ثم الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بزمن 01:06:35 وبسرعة 27 كم ثم الفارس سعيد احمد الحربي بالجواد باروك من دولة الإمارات العربية المتحدة بزمن 01:07:29 وبسرعة 26 كم.

في ختام السباق تصدر الفارس فهد الخاطري السباق بالمركز الأول بزمن 04:10:00 وبمعدل سرعة 28 كم ثم الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني بزمن 04:16:02 وبسرعة 28 كم ثم الفارس غانم سعيد العويسي من دولة الامارات العربية المتحدة بزمن 04:23:00 وبسرعة 27 كم.

تتويج الناشئين

وقد توج فيصل بن راشد و أمين سر الإتحاد غالب العلوي أبطال مسابقة الناشئين إذ حققت الفارسة دانة أحمد البنغدير الدوسري المركز الأول بزمن 04:22:16 وبسرعة 27 كم ثم الفارس يوسف فؤاد جوهر من اسطبل الخالدية بزمن 04::22:30 وبسرعة 27 كم ثم الفارس سعيد حمد سعيد من دولة قطر بالجواد اكليل بزمن 04:24:00 وبسرعة 27 كم.

عروض رعاة البقر

كما تم تقديم عروض لرعاية البقر لجمهور السباق حاز على إعجابهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً