العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

فيصل بن راشد يتوج الفائزين بالمراكز الأولى

ناصر بن حمد: الملاك والمتسابقين قدموا مستويات قوية وأكدوا حرصهم على إنجاح الحدث

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الملاك والمتسابقين قدموا مستويات قوية خلال منافسات الأسبوع الرابع لمسابقة البحرين للصقور والصيد، والذي عكس حرصهم الكبير على إنجاح هذا الحدث التراثي.

وقد هنأ ناصر بن حمد جميع الفائزين بالمراكز الأولى، معربا عن تقديره واعتزازه بما يبذله أعضاء اللجان العاملة من مجهود متميز، مقدرا في الوقت ذاته جهود وسائل الإعلام المختلفة في نقل المنافسات في سبيل إبراز هذا التظاهرة الرياضية التراثية المميزة.

 

فيصل بن راشد يتوج أبطال الأسبوع الرابع

تحت رعاية ناصر بن حمد، اختتمت يوم أمس منافسات الأسبوع الرابع من مسابقة البحرين للصقور والصيد على كأس سموه.

وقد شهدت المنافسات حضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وعدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة ومحبي وعشاق الرياضات التراثية.

وقد أقيمت منافسات مسابقة الصيد بالصقور نوع "الجير - الفئة الأولى" لمسافة 400 متر دعو، إذ نجح الصقار برغش محمد المنصوري من إحراز المركز الأول بزمن وقدره 17.781 ثانية، فيما حل الصقار عايض راشد عايض المري في المركز الثاني بزمن وقدره 17.957، واحتل الصقار محمد عبدالله سعد العجمي المركز الثالث بزمن وقدره 18.297 ثانية.

وفي نوع "الجير - الفئة الثانية"، نجح الصقار سالم محمد عايض العتيبي من إحراز المركز الأول بزمن وقدره 17.750 ثانية، فيما حل الصقار محمد إبراهيم البوعينين في المركز الثاني بزمن وقدره 17.891 ثانية، واحتل الصقار محمد عبدالوهاب الهاجري المركز الثالث بزمن وقدره 17.970 ثانية.

وشهدت منافسات الأمس، إقامة نهائي مسابقة الرماية، إذ نجح المتسابق أحمد صالح سيف العجمي من إحراز المركز الأول، فيما حل بالمركز الثاني المتسابق سلمان خليفة مهدي اليامي، وحل في المركز الثالث المتسابق أحمد ذياب محمد النعيمي.

وبعد انتهاء المنافسات، توج فيصل بن راشد الفائزين بالمراكز الأولى بمنافسات الأسبوع الرابع، كما وتوّج أصحاب المراكز الأولى بمسابقة مزاين السلق العربي الأصيل فئة أريش، إذ حققت خلالها المتسابقة سارة رشدان المركز الأول، فيما حل المتسابق محمد سعد العجمي بالمركز الثاني، وحل المتسابق إبراهيم خليل إبراهيم في المركز الثالث، وكذلك أصحاب المراكز الأولى بمسابقة مزاين السلق العربي الأصيل فئة الحص، إذ حقق المركز الأول المتسابق خالد حمد الرميحي، فيما حل ثانيا المتسابق محمد محبوب نصيب، بينما حل ثالثا المتسابق سيف ماجد النعيمي.

 

العتيبي: ناصر بن حمد داعم كبير للتراث الوطني

أعرب الحاصل على المركز الأول بالفئة الثانية للجيرات الصقار سالم محمد عايض العتيبي عن تقديره واعتزازه بمبادرة ناصر بن حمد بإقامة مسابقة البحرين للصقور والصيد، معتبرا أن داعما كبيرا للرياضات التراثية لاسيما رياضة الصيد بالصقور، مشيرا إلى أن سموه لم يدخر الجهد في سبيل دعم ورعاية الموروثات الأصيلة، للمحافظة على التراث البحريني الأصيل.

وأوضح الصقار العتيبي أن المسابقة شهدت مستوى تنظيمي عالي ومستوى فني كبير من المشاركين ساهم في نجاح هذا الحدث.

 

رشدان: جهود ناصر بن حمد واضحة للنهوض بالرياضات التراثية

أكدت المتسابقة سارة رشدان الحاصلة على المركز الأول بمسابقة مزاين السلق فئة اريش، أن مبادرة ناصر بن حمد مبادرته بإقامة مسابقة البحرين للصقور والصيد، تأتي لمواصلة الجهود التي يقوم بها لإحياء الموروث الشعبي، مضيفة أن البحرين كانت ولا تزال سباقة في الاهتمام بالرياضات التراثية والحياة الفطرية، مشيرة إلى أن مملكة البحرين غنية بنخبة من أصحاب الخبرة من الذين يمارسون تلك الرياضات.

وقد وجهت رشدان الشكر والتقدير لناصر بن حمد على هذه المبادرة المتميزة، التي تساهم بشكل واضح بالنهوض بالرياضات التراثية.

 

العجمي: المستويات الفنية قوية

أكد الحاصل على المركز الأول بمسابقة الرماية المتسابق أحمد صالح سيف العجمي أن المسابقة شهدت مستويات فنية قوية كان لها الأثر الإيجابي في إبرازها، معتبرا مسابقة البحرين للصقور والصيد إحدى أفضل البطولات الخليجية، مشيدا بمبادرة ناصر بن حمد بإقامة هذا الحدث التراثي المميز، معتبرا إياه أكبر دعم يحصل عليه الملاك والمشاركين من في سبيل تحقيق الهدف الرئيسي، وهو المحافظة على هذه الرياضات التراثية كجزء من تراثنا الوطني الأصيل.

ووجه العجمي الشكر والتقدير لناصر بن حمد على هذه المبادرة الطيبة، التي سيكون لها الأثر الواضح في رفع المستوى الفني بالرياضات التراثية، متمنيا لجميع المتسابقين التوفيق والنجاح بنافسات المسابقة.

 

الأسبوع الخامس والأخير للمسابقة

وبحسب الجدول الزمني لمسابقة البحرين للصقور والصيد، سيقام الأسبوع الخامس والأخير من المسابقة في الفترة 11- 13 فبراير/ شباط الجاري، والذي تم تخصيصه لمشاركة الملاك والمتسابقين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، بمسابقات الصيد بالصقور لفئات الشاهين، الحرار والجيرات، ومسابقة مزاين الصقور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً