العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

بايرن ميونيخ يرفض هدية هرتا برلين ويبقي الصدارة على حالها

رفض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة هدية هرتا برلين الذي اسقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل السلبي، وسقط بدوره في الفخ ذاته أمام مضيفه باير ليفركوزن وبالنتيجة ذاتها اليوم السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبقيت الصدارة على حالها إذ رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 53 نقطة محافظا على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن بوروسيا دورتموند، وبقي هرتا برلين ثالثا برصيد 35 نقطة، فيما تراجع باير ليفركوزن الى المركز الخامس برصيد 32 نقطة.

في المباراة الأولى على ملعب "باي أرينا" في ليفركوزن وأمام 30210 متفرج، أهدر بايرن ميونيخ فرصة ذهبية للابتعاد 10 نقاط في الصدارة واكتفى بنقطة واحدة بعدما عجز مهاجموه عن هز شباك الحارس بيرند لينو.

وبدأ مدرب بايرن ميونيخ الاسباني جوسيب غوارديولا المباراة بالهولندي الطائر آريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال، لاعب باير ليفركوزن سابقا، تاركا مواطنه تياغو الكانتارا وتوماس مولر على دكة البدلاء، قبل أن يدفع بالأخيرين مكانهما في الشوط الثاني.

وكان باير ليفركوزن صاحب الأفضلية والاستحواذ على الكرة وحاول جاهدا هز شباك الفريق البافاري بيد انه كاد يدفع الثمن غاليا في الهجمات المرتدة خصوصا تلك التي قادها روبن منتصف الشوط الأول إذ ركض بالكرة لأكثر من 50 مترا قبل أن يتدخل الدفاع في التوقيت المناسب لإبعاد الكرة.

وسنحت فرصة خطيرة للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن للعملاق مانويل نوير، ورد الفريق البافاري بمحاولتين، الأولى عبر هدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي عندما تهيأت أمامه كرة فشل الدفاع في إبعادها اثر عرضية لالكانتارا بيد انه لعبها بيمناه بجوار القائم الأيسر، والثانية عبر مولر الذي تلقى كرة عرضية من النمسوي دافيد الابا فسدها فوق العارضة بسنتمترات قليلة.

وأكمل بايرن ميونيخ المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الاسباني تشابي ألونسو لتلقيه الإنذار الثاني (84)، بيد أن أصحاب الأرض لم يستغلوا الموقف وبالتالي لم تتغير النتيجة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً