العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

«البلديات» تربط جميع مبانيها برقم واحد

أوضح مدير ادارة نظم المعلومات بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني محمد عادل ابو حسان بأن الوزارة تعمل على اعتماد تقنية الاتصال الشبكي المرتكزة على بروتوكول الإنترنت لتوفير الاتصالات الهاتفية الصوتية والمرئية كمها عبر الانترنت (VIOP) والتي تساهم في خفض تكاليف الاتصالات بنسبة 50 في المئة سنويا على الأقل وعلى مدى الخمس سنوات المقبلة وذلك تنفيذا لسياسة ترشيد الانفاق في جميع المصروفات. واضاف ابو حسان بأنه ومنذ توقيع العقد مع الشركة المنفذة للمشروع بنهاية ديسمبر/ كانون الاول الماضي، فقد تم الانتهاء من نحو 20 في المئة من المشروع لتشمل التجهيزات الداخلية للشبكة والتي من المؤمل الانتهاء منها قبل نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الماضي. مشيرا إلى أن التوفير في التكاليف لن يقتصر على مد الخطوط أو الصيانة فقط بل سيشمل المكالمات الداخلية في كل المباني التابعة للوزارة بمختلف مواقعها والتي ستكون خارج نطاق التكلفة.

منوها بأن تقنية ( VIOP) تعتبر وسيلة لربط المحادثات الصوتية عبر شبكة الإنترنت بنفس الرقم الهاتفي للوزارة وهذه التقنية تتميز بتوفير التكلفة، والمرونة من خلال سهولة تحويل المكالمات على اي هاتف آخر، والقدرة على النمو مع تزايد الاحتياجات فيمكن التوسع وزيادة خطوط جديدة بسهولة وذلك بشراء المعدات اللازمة وتوصيلها بالشبكة بدون الحاجة إلى وصلات منفصلة.

العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:38 م

      من أهم سلبيات هذا النوع من الاتصالات هو انقطاع الانترنت او حتى انقطاع الكهرباء قيادي ذلك إلى انقطاع كلي لخطوط الهاتف لذا من المهم وجود الخيار لتحويل الخطوط الى الربط المباشر عن طريق أجهزة الربط الموجي المباشر وكذلك عدم إغفال الخطوط الأرضية بالنسبة للأرقام الرئيسية

اقرأ ايضاً