العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

ليفركوزن وهيرتا يعرقلان انطلاقة بايرن ودورتموند

صراع على الكرة بين لاعبي بايرن وليفركوزن - REUTERS
صراع على الكرة بين لاعبي بايرن وليفركوزن - REUTERS

عرقل باير ليفركوزن وهيرتا برلين انطلاقة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على الترتيب في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) بتعادليين سلبيين أمس (السبت) في المرحلة العشرين من المسابقة ليظل الفارق بين بايرن المتصدر ووصيفه دورتموند 8 نقاط.

ومنح هيرتا برلين فرصة ذهبية إلى بايرن لتوسيع الفارق الذي يتفوق به على دورتموند في صراع الصدارة ولكن ليفركوزن حرم بايرن من هذه الفرصة وحافظ على الفارق عند 8 نقاط بين الفريقين. وحافظ ليفركوزن على سجله خالياً من الهزائم على ملعبه أمام بايرن في 3 مواسم تولى فيها الإسباني جوسيب غوارديولا تدريب بايرن إذ خسر غوارديولا مباراة وتعادل في 2 على هذا الملعب في البوندسليغا.

وهي المرة الأولى بعد 26 مباراة متتالية (رقم قياسي محلي) يفشل فيها بوروسيا دورتموند في هز الشباك، واكتفى بنقطة واحدة. من جانبه، عزز هرتا برلين موقعه في المركز الثالث برصيد 35 نقطة بفارق 10 نقاط خلف بوروسيا دورتموند و17 نقطة خلف بايرن ميونيخ.

وكان بوروسيا دورتموند الأفضل أغلب فترات المباراة بيد أن مهاجميه خصوصاً هدافه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ متصدر لائحة الهدافين، عجزوا عن هز الشباك.

وصعد شالكه إلى المركز الرابع مؤقتاً بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة على ملعب «فيلتنس أرينا» في غيلسنكيرشن وأمام 61483 متفرجاً. ومنح المهاجم الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار التقدم لشالكه بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة (27)، وأضاف يوهانيس غايز الهدف الثاني بتسديدة بيسراه من ركلة حرة تبعد نحو 25 متراً، قبل أن يختم النمسوي اليساندرو شوبف المهرجان بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة (87).

ورفع شالكه رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطتين أمام باير ليفركوزن. أما فولفسبورغ فتجمد رصيده عند 27 نقطة وتراجع إلى المركز الثامن بفارق 3 نقاط خلف شريكه السابق ماينتس العائد بفوز ثمين على مضيفه هانوفر 1/صفر على ملعب «أي دبليو دي-أرينا» وأمام 35596 متفرجاً.

وسجل الإسباني خايرو سامبيرو بوستارا هدف المباراة الوحيد بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من كريستيان كليمنز (24). وبقي هانوفر في المركز الأخير برصيد 14 نقطة بعدما تلقى هزيمته السادسة على التوالي والرابعة عشرة هذا الموسم.

وعلى ملعب «موميرتسبنك» في فرانكفورت وأمام 42 ألف متفرج، تابع شتوتغارت انتفاضته وحقق فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب مضيفه اينتراخت فرانكفورت 4/2. ومنح كريستيان غنتنر التقدم لشتوتغارت في الدقيقة 27 عندما تلقى كرة خلف الدفاع من لوكاس روب فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة فسددها زاحفة بيمناه على يسار الحارس الفنلندي لوكاس هراديتشكي. وأضاف دانيال ديدافي الهدف الثاني بتسديدة بيمناه على الطائر من باب المرمى الخالي بعد تلقيه كرة رأسية من جورج نييدرماير (45+1).

وقلص الكسندر ماير الفارق مطلع الشوط الثاني بيمناه من مسافة قريبة (52)، لكن شتوتغارت رد بهدفين لنييدرماير بضربة رأسية إثر تمريرة من غنتنر (65) والصربي فيليب كوستيتش من ركلة جزاء (76)، قبل أن يسجل المجري شابولتش هوشتي الهدف الثاني لأصحاب الأرض (90).

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ديدافي (67) ولاعب اينتراحت فرانكفورت البيروفي كارلوس زامبرانو (75).

وارتقى شتوتغارت إلى المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة مقابل 21 نقطة لشريكه السابق الذي تراجع إلى المركز الرابع عشر. فعلى ملعب «اودي سبورت باركا» وأمام 15356 متفرجاً، قلب اينغلوشتات تخلفه أمام ضيفه اوغسبورغ إلى فوز ثمين 2/1. ومنح المدافع الدولي اليوناني كوستانتينوس التقدم لاوغسبورغ بتسديدة قوية بيسراه على الطائر من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لحارس المرمى النمساوي رمضان اوزجان (14).

ورد اينغلوستات بهدفين في الشوط الثاني عبر مارفين ماتيب بضربة رأسية إثر ركلة ركنية (59) وموريتس هارتمان من ركلة جزاء (85). ورفع اينغلوشتات رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع مقابل 21 نقطة لاوغسبورغ الثالث عشر.

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) بلقاءي هامبورغ مع كولن، وهوفنهايم مع دارمشتات.

العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً