العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

الاتفاق لـ «التعويض» يلاقي التضامن...والأهلي في اختبار توبلي للمواصلة

فيما يلتقي حامل اللقب بالبحرين من أجل النقطة السادسة في دوري كبار اليد

من لقاء سابق بين الأهلي وتوبلي
من لقاء سابق بين الأهلي وتوبلي

تتواصل منافسات دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار اليوم (الأحد) بإقامة الجولة الثانية للمجموعة الأولى ضمن الدور التمهيدي، ففي الخامسة والنصف مساء يلتقي الاتفاق بالتضامن، وفي السابعة مساء يلتقي الأهلي بتوبلي، وفي الثامنة والنصف مساء يلتقي حامل اللقب النجمة بالبحرين، وتقام المباريات على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وكانت الجولة الافتتاحية لهذه المجموعة قد انتهت بفوز النجمة على التضامن بنتيجة 28-15، كما تغلب الأهلي على البحرين بنتيجة 29-22، وفي اللقاء الأبرز حقق توبلي فوزا هاما على الاتفاق بنتيجة 32-27. أما بالنسبة للمجموعة الثانية والتي لعبت يوم الجمعة فقد تفوق باربار على الاتحاد بنتيجة 30-23، وحقق أم الحصم فوزا مستحقا ولافتا على الدير بنتيجة 30-29، وتخلص الشباب من سماهيج بنتيجة 25-23.

وسيكون الاتفاق أمام مفترق طرق وهو يلاقي التضامن اليوم، إما الفوز والمحافظة على الآمال في بلوغ «سداسية الكبار» بعد الخسارة أمام توبلي، أو الخسارة أو التعادل مما يعني تعقد موقفه في المنافسة وخصوصا أنه لم يلتق الأهلي والنجمة بعد، فيما التضامن (غير المرشح) الذي يعيش مرحلة التجديد يمتلك إمكانات تؤهله لمجاراة الاتفاق إذ لم يقدم مستواه الحقيقي بالأسماء المتوافرة لدى المدرب محمد المراغي.

ولن تكون مهمة النادي الأهلي أمام توبلي بالسهلة وسط الظروف التي يعاني من غياب محمد ميرزا وعلي حسين وصادق علي واحتمال حسين مدن بداعي الإصابة، ولكنه بالأسماء الموجودة قادر على فرض شخصيته كما حدث في الدورة التنشيطية، والواقع يقول إن توبلي يمتلك قدرات دفاعية وهجومية بقيادة الرباعي محمود الونة وكميل محفوظ وأحمد موسى وياسر الملاح تؤهله لإحراج الأهلي أو الخروج بنتيجة غير الخسارة كما حدث مع النجمة وباربار الموسم الماضي في مثل هذه المرحلة.

ويبدو أن حامل اللقب في طريقه الليلة للنقطة رقم 6 وهو يلاقي البحرين الذي دعم صفوفه بمجموعة من اللاعبين، الأفضلية الفنية والتاريخية للنادي العاصمي بكل تأكيد في وجود محمد عبدالحسين وعلي ميرزا وعلي عيد وحسين البابور وبلال بشام، أما البحرين فيعول كثيرا على محمد علي جواد وأحمد محمد يوسف وفيصل محمد والحارس إبراهيم الحدي الذي قدم مستوى جيدا في مباراة الأهلي السابقة.

العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً