العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

البحرين تشارك في مهرجان "الجنادرية" بجناح خاص  

شاركت البحرين في النسخة الثلاثين من المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث تعمل هيئة البحرين للثقافة والآثار من جناح خاص على التعريف بما تملكه البحرين من مقومات حضارية وإنسانية مختلفة وبأدوات عرض متعددة.

ويحتوي الجناح على قسم ترويجي لملامح البحرين التراثية والثقافية تستثمرها هيئة الثقافة في تعزيز برنامجها لعام 2016 والذي أطلقته بشعار "وجهتك البحرين"، والتأكيد على قدرة البحرين على صناعة سياحة ثقافية مستدامة.

كما حضرت البحرين خلال المهرجان عروضاً حيّة للحرف والأشغال اليدوية من تقديم مجموعة من الحرفيين البحرينيين الذين يمثلون عددا من الحرف الصناعات المطورة.

ويضم جناح البحرين في مهرجان الجنادرية قسماً خاصاً بعرض التراث الموسيقي البحريني لأغاني الغوص بطريقة سمعية وبصرية إبداعية. يذكر أن مهرجان الجنادرية انطلق في العام 1984 برعاية من قيادة المملكة العربية السّعودية كمناسبة وطنية تمزج في نشاطاتها ما بين التراث القديم والحاضر الحديث.

ويهدف المهرجان لتأصيل الموروث الشعبي للملكة العربية السعودية، إضافة إلى تشجيع اكتشاف التراث الشعبي وتوظيفه في الأعمال الأدبية والفنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً