العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

فخرو للشوريين: الشعبة البرلمانية تقوم بدور أكبر من حجم البحرين ولا تقللوا شأنها

دعا النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، جمال فخرو، زملاءه الشوريين إلى عدم التقليل من شأن العمل الذي تقوم بها الشعبة البرلمانية في مشاركاتها الخارجية، مؤكداً أنها تقوم بدور أكبر من حجم البحرين.

فخرو، وخلال جلسة مجلس الشورى أمس (الأحد)، اعتبر أن «من الخطأ أن نعتقد بأن هناك من هو أفضل منا في الشعب البرلمانية الأخرى، سواءً من الدول العربية أو الخليجية، فنحن يُسمح لنا في كل اجتماع ونشارك ونبدي رأينا، وسنستمر في هذا النهج».

هذا الرد جاء من فخرو، بعد أن أكد الشوري عادل المعاودة بأن تقارير الشعبة البرلمانية يجب أن تكون بمثابة «مرجع»، معتبراً أن الشعبة البرلمانية تقوم بعمل أكبر من وزارة الخارجية، وزياراتها للدول أكثر من زيارات وفود وزارة الخارجية.

وقال: «الشعبة البرلمانية هي التي تنظم العمل البرلماني الخارجي، والمفروض أنها تحمل عبئاً كبيراً عن البحرين في الخارج»، مستشهداً بآلية العمل والتنظيم في الشعبة البرلمانية لدولتي الإمارات والكويت».

وانتقد المعاودة تقليص عدد المرافقين لوفد الشعبة البرلمانية، مشيراً إلى أن «المرافق أصبح نصف مرافق، يتابع الجوازات والحقائب... وفي هذه الحالة نريد سوبر مان».

ودعا إلى الترشيد في الأكل وغيره من الأمور، ولكن في العمل يجب أن يستمر التطوير. مؤكداً أنه «إذا أردنا أن نستفيد من هذه التقارير ونفيد البلاد، فيجب أن يكون هناك فريق قوي في الشعبة يتابع جميع أمورها».

العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:13 م

      اسمح لنا اليوم سنختلف معاك يا فخرو ، ماذا فعلت الشعب البرلمانية للبحرين بل ماذا فعل البرلمان بأكمله لشعب البحرين غير الهرج والمرج والضحك على المواطنين والوعود البراقة الكاذبة ، ماذا فعل أي نائب لأبناء منطقته على الأقل الذين انتخبوه ، أما أنت يا عادل المعاودة لم يكن هناك من الهم سوى زيادة المرافقين ليحملوا الشنط عنك وعن غيرك؟ هل هذا ما انتخب الناس النواب من أجله؟ لا تقارنوا أنفسكم بالنواب في الدول الثانية لأنه لا وجه للمقارنة ، أنتم بعتم أنفسكم للحكومة واصبحتم نوابا عن الحكومة وليس نوابا للشعب.

اقرأ ايضاً