العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

برشلونة يعادل رقماً قياسياً حققه تحت إشراف غوارديولا

حقق برشلونة فوزاً صعباً على مضيفه ليفانتي صاحب المركز الأخير 2/ صفر أمس (الأحد) في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

على ملعب سيوداد دي فالنسيا، حقق الفريق الكاتالوني فوزه العاشر على التوالي والـ 80 في المباراة رقم 100 تحت إشراف لاعبه السابق ومدربه الحالي لويس أنريكي. وعادل برشلونة بالتالي الرقم الذي حققه في عهد مدربه السابق جوسيب غوارديولا إذ لم يخسر في 28 مباراة متتالية، وهذا العدد مرشح للارتفاع أكثر بإشراف أنريكي الطامح إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي حين قاد فريقه إلى إحراز خماسية نادرة (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية). وسيصبح رقماً قياسياً جديداً إذا نجح برشلونة الأربعاء في تجنب الخسارة أمام فالنسيا في إياب نصف النهائي من مسابقة الكأس، علماً بأنه فاز ذهاباً 7/ صفر.

وسجل مدافع وقائد ليفانتي دافيد نافارو الهدف الأول لبرشلونة عندما حول الكرة العرضية لجوردي ألبا خطأ في مرمى فريقه (21). وأضاف الأوروغوياني لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (90+2) بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة حاسمة من الأرجنتيني ليونيل ميسي، رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً وانفرد مؤقتاً في صدارة ترتيب الهدافين.

وقدم برشلونة عرضاً باهتاً على غير عادته في مواجهة فريق أضاع فرصتين هائلتين في الشوط الأول واحدة منهما ناب فيها القائم الأيمن عن الحارس التشيلي كلاوديو برافو في إبعاد الخطر.

وعموماً لم يشكل الثلاثي الرهيب المؤلف من سواريز وميسي ونيمار خطورة كبيرة بدليل أن الأول سدد باتجاه المرمى للمرة الأولى عندما سجل الهدف، في حين نجح كل من ميسي ونيمار في التسديد مرة واحدة أيضاً من دون أن يصيبا نجاحاً.

ورفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على منافسه المباشر أتلتيكو مدريد الذي فاز على إيبار 3/ 1، لكن الفريق الكاتالوني يملك مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون صاحب المركز قبل الأخير.

وعلى ملعب مانويل رويز، عمق ريال بيتيس جراح ضيفه فالنسيا بفوزه عليه 1/ صفر سجله روبن كاسترو إثر تمريرة من الهولندي ريكي فان فولفسفينكل (49).

وهي الخسارة الخامسة مقابل 7 تعادلات في آخر 12 مباراة لفالنسيا في الدوري إذ يعود فوزه الأخير إلى 7 نوفمبر/ تشرين الثاني وكان على مضيفه سلتا فيغو عندما كان الأخير منافساً قوياً على صدارة البطولة. ورفع ريال بيتيس رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث عشر وبات يتخلف بفارق الأهداف عن فالنسيا.

العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً