العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

فوزان بشق الأنفس لنابولي ويوفنتوس

هيغواين يسدد ركلة الجزاء وهدف نابولي الوحيد - REUTERS
هيغواين يسدد ركلة الجزاء وهدف نابولي الوحيد - REUTERS

فاز نابولي المتصدر بشق النفس على ضيفه كاربي الصاعد حديثاً 1/ صفر أمس (الأحد) في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

فعلى ملعب سان باولو، انتظر نابولي طرد لاعب وسط كاربي رافائيلي بيانكو بالصفراء الثانية (56) وحصول مدافعه السنغالي كاليدو كوليبالي على ركلة جزاء إثر إعاقته من فاببو دابريلا نفذها الأرجنتيني غونزالو هيغواين بنجاح (69) رافعاً رصيده إلى 24 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 11 هدفاً عن أقرب منافسيه.

ورفع نابولي رصيده إلى 56 نقطة وبقي متقدماً بفارق نقطتين على مطارده يوفنتوس بطل المواسم الأربعة الأخيرة الذي تغلب بصعوبة أيضاً على مضيفه فروزينوني الوافد الجديد 2/ صفر على ملعب ماتوزا.

واستعصت شباك فروزينوني على نجوم فريق «السيدة العجوز» حتى الدقيقة 73 إذ تمكن الكولومبي خوان كوادرادو من هزها بعدما تلقى كرة عرضية موزونة من البرازيلي أليكس ساندرو تابعها بيمناه في قلب المرمى. وعزز الأرجنتيني باولو ديبالا تقدم يوفنتوس في الوقت بدل الضائع إثر تمريرة من الإسباني الفارو موراتا (90+1)، مسجلاً هدفه الثالث عشر في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

عروض باهتة

واستمر إنتر ميلان في تقديم عروضه الباهتة في الآونة الأخيرة وعاد من ملعب مارك أنطونيو بنتيعودي بتعادل صعب مع ضيفه هيلاس فيرونا صاحب المركز الأخير 3/3. ولم يفز إنتر ميلان الذي رفع رصيده إلى 45 نقطة، إلا مرة واحدة في آخر 6 مباريات (مقابل 3 تعادلات وخسارتين)، وفشل بالتالي في انتزاع المركز الثالث من فيورنتينا الذي تعادل مع مضيفه بولونيا (1/1)، وبقي متخلفاً عنه بفارق نقطة واحدة.

وتقدم هيلاس فيرونا 3/ 1 وبثلاث ضربات رأس إثر ركلتين ركنيتين وركلة حرة بواسطة السويدي فيليب هيلاندر (13) وإيروس بيزانو (16) والمولدافي أرتور أوينيتا (57). واستدرك إنتر ميلان الموقف وخرج بنقطة واحدة بفضل الكولومبي جيسون مورييو (8) والأرجنتيني ماورو إيكاردي (61) الذي رفع رصيده إلى 10 أهداف في البطولة، والكرواتي إيفان بيريسيتش (78).

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، لم يكن القطب الثاني ميلان أفضل حالاً من جاره وحقق تعادله الثالث في آخر 5 مباريات مقابل فوز وخسارة، مع ضيفه أودينيزي 1/1 بعد إن أفلت من الهزيمة.

وافتتح الكولومبي بابلو أرميرو التسجيل لاودينيزي عندما أعاد إلى الشباك من زاوية ضيقة كرة ارتدت إليه من تسديدة رأسية لزميله السويسري زدرافكو كوزمانوفيتش (17). وانتظر ميلان حتى مستهل الشوط الثاني لإدراك التعادل عن طريق الفرنسي مباري نيانغ بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية من الكولومبي كارلوس باكا (48).

ورفع ميلان رصيده إلى 40 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة خلف روما الخامس ووصيف البطل في الموسمين الماضيين الذي يختتم المرحلة مع ضيفه سمبدوريا.

وعلى الملعب الأولمبي الكبير، سقط تورينو أمام ضيفه كييفو فيرونا 1/ 2.

العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً